الرئيسية / اهداف كلية الزراعة

اهداف كلية الزراعة

  1. اعداد الملاكات المؤهلة في التخصصات الزراعية المختلفة التي تستطيع ان تسهم في تطوير الزراعة في مجالاتها المتعددة من خلال تقديم برامج ومقررات تدريسية للطلاب ورفع المستوى العلمي في اطار عملية التطوير المستمر لمنظومة التعليم في جوانبها المختلفة .
  2. تقديم الخدمات التدريسية لكل القطاعات الزراعية بما يؤدي الى نشر الوعي البيئي والثقافة الزراعية للعاملين في الميادين الزراعية ، وجعل الكلية مصدرا متميزا للخبرة في كافة المجالات المرتبطه في الانتاج الزراعي.
  3. التفاعل مع البيئات الزراعية التي تستمد منها مواضيع دراستها وابحاثها التي تعود اليها نتائج تلك الدراسات والبحوث الزراعية ، للوصول الى حلول لمشاكل التنمية في المشاريع والانشطه والبرامج الزراعية اعتمدا على الاسلوب العلمي في البحث والدراسة .
  4. الاستفادة من المستجدات في مجال التقنيات والادوات والالات واكتساب الطلبة المهارات اللازمة بما يجعلهم قادرين على توضيف هذه المستجدات في تطوير الجوانب الزراعية وزيادة كفاءة عناصر العمل الزراعي .
  5. تشجيع البحث العلمي من خلال مجموعات بحثية متعددة التخصصات وتحفيز ومشاركة قاعات الانتاج الزراعي والقطاع الخاص والمؤوسسات الاهلية في تحويل ودعم مشروعات البحث العلمي والاستفادة من مخرجاتها ونتائجها والتعاون الوثيق مع المراكز البحثية الوطنية والعربية والاقليمية .