اختر صفحة

أقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في  جامعة واسط المخيم الكشفي التطوعي الاول بالتعاون مع اتحاد الإذاعيين والتلفزيونيين العراقيين في واسط ، ومشاركة لواء الخدمة الحسينية من  محافظة كربلاء المقدسة .

وقال رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري ، خلال كلمة الافتتاح ،  ان المخيم الذي يقام تحت شعار ( النشاط الكشفي والعمل التطوعي واجب وطني ) لمدة ثلاثة أيام ، يهدف الى ترسيخ ثقافة العمل التطوعي في المجتمع من جهة ودعم النشاط الكشفي وتشجيع الشباب على القيام بمبادرات تطوعية نوعية تخدم الوطن في مختلف المجالات.

واضاف النصيري ان مشاركة لواء الخدمة الحسينية من كربلاء المقدسة في هذا المخيم الكشفي في تجربة هي الاولى من نوعها تقيمها جامعة واسط ، يعد تجربة رائدة في مجال الخدمة الشبابية التطوعية تفسح المجال للطاقات الشابة من اجل تقديم الإبداعات  ، فضلا عن عكس صورة ايجابية للتلاحم الشبابي ودعم الجهاد المقدس لإبطال الحشد الشعبي وترصين الجبهة الداخلية.

وقد تضمن المخيم في يومه الأول عرض أفلام وثائقية ، وأناشيد وفعاليات رياضية فضلا عن مراسيم رفع العلم العراقي ومعرضاً فنيا يوثق صور شهداء الحشد الشعبي .

ويشهد اليوم الثاني حملة تشجير وتنظيف في اروقة الجامعة وعدد من شوارع المحافظة فضلا عن محاضرات في مجال التنمية البشرية ، والصحة العامة للإنسان والالتهابات الفايروسية ، واقامة بطولة الوفاء للشهداء بخماسي كرة القدم ، ومعرض لنشاطات العمل الطوعي لفريق لمسة خير.

وشهد برنامج اليوم الثالث والأخير فعاليات رياضية وزيارات ميدانية الى دار الايتام وكلية الطب ، واقامة نهائي بطولة خماسي الكرة ، وعرض أفلام وثائقية عن الاهوار وتقديم عمل مسرحي حول فتوى الجهاد الكفائي بعنوان نداء الوفاء.