اختر صفحة

باشرت كلية الفنون الجميلة في جامعة واسط بإجراء اختبارات القبول المباشر للطلبة المتقدمين للعام الدراسي 2017/2018 بمشاركة أكثر من 200 متقدم  .

 

وقد تضمنت متطلبات التقديم للاختبارات في قسم التربية الفنية إلقاء قصيد شعرية او قطعة نثرية او خطبة ، رسم نموذج تشكيلي أو زخرفي ، تقديم مشهد تمثيلي و سؤال حول المعلومات الفنية للطالب ، وفي قسم الفنون التشكيلية كانت متطلبات الاختبار رسم نموذج زخرفي وسؤال في المعلومات الفنية للطالب .

 

وقال السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري : إن كلية الفنون الجميلة من الكليات النوعية في جامعتنا وان الإقبال الكبير من قبل الطلبة والطالبات ولا سيما الطالبات يدل على مكانة الكلية في المجتمع الواسطي .

.

من جهته أكد عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور سامي علي حسين : إن الكلية وضعت ضوابط واليات للقبول تتناسب والهدف المستقبلي للكلية حيث تمثل القدرات والمؤهلات الفنية المعيار الأساسي للاختبار .

 

يذكر ان خطة الكلية للعام الدراسي 2017- 2018تتضمن قبول (360) طالباً وطالبة في كلية الفنون الجميلة للدراستين الصباحية والمسائية  موزعين على أقسامها بواقع (280) طالباً وطالبة في قسم التربية الفنية و (80) طالبا وطالبة في قسم الفنون التشكيلية.