اختر صفحة

جامعة واسط تنظم ورشة عمل عن السياسة التجارية والإصلاح الاقتصادي في العراق

نظمت كلية الإدارة والاقتصاد وكلية القانون في جامعة واسط وبالتعاون مع غرفة تجارة واسط ورشة عمل تحت عنوان ( السياسة التجارية والإصلاح الاقتصادي في العراق) بحضور عدد من تدريسي وطلبة الجامعة وعدد من المختصين في الجانب الاقتصادي والقانوني وأعضاء من مجلس النواب في المحافظة وعدد من رجال الأعمال .

تناولت الورشة أهم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للسياسة التجارية في العراق واهم المعوقات التي تكتنف مسار الاقتصاد العراقي وتقف عائقا أمام عمليه إصلاح اقتصادي وطني وبناء أسس جديدة للعلاقات الاقتصادية والاجتماعية  والسياسية وتحقيق العدالة الاجتماعية ووضع أسس التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص والحاجة  إلى دعم القطاع الخاص من اجل المساهمة في تطور الاقتصاد العراقي .

وأكدت الورشة على ضرورة استخدام التقنية الحديثة في عمل المنافذ الحدودية التي يكتنفها الكثير من العشوائية والفساد لما لها من دور كبير في تطوير الواقع التجاري والاقتصادي للبلد .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات التي سيتم رفعها إلى اللجان الاقتصادية في الحكومة الاتحادية  لغرض تضمينها في عمليه الإصلاح الاقتصادي ومناقشتها في اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب الموقر.