اختر صفحة

عقدت عمادة كلية الهندسة اجتماعها الأول بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018 بمشاركة أعضاء الهيئة التدريسية في أقسام الكلية المدني والميكانيكي والكهرباء والمعماري .

أكد السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو على ضرورة ان يكون العام الدراسي الحالي عام مميزا وناجحا من خلال تظافر جهود الجميع .

ناقش الاجتماع عدة أمور شملت الرصانة العلمية وضرورة التعامل مع الطلبة في الأساليب التربوية والروح الأبوية ومعالجة حالات الطلبة بعد نتائج الدور الثاني وفق توجيهات الوزارة فضلا عن التركيز على ضرورة اهتمام التدريسي بايصال مفردات المنهج العلمي للطلبة بكل تفاني وإخلاص.

كما تطرق الاجتماع إلى نتائج القبول المركزي للعام الدراسي الجديد وتوزيع الطلبة على أقسام الكلية وحسب الاختصاصات (الإحيائي _والتطبيقي ) ” وكذلك الإيعاز إلى الأقسام العلمية بشان إعداد خطة لاستقطاب الأساتذة من الجامعات الأخرى ضمن قناة الأستاذ الزائر.

وتضمن الاجتماع أيضا الأعداد للمؤتمر العلمي الدولي المزمع إقامته في آذار /2018 وحث التدريسيين على نشر البحوث العلمية والمشاركة فيه بفعالية والترويج له.  الافتراضي في الأقسام العلمية والاهتمام بتصنيف جودة المختبرات العلمية . وكذلك التأكيد على أهمية الاستفادة من السفرات العلمية وتحقيق الهدف منها , والاسراع بإنجاز  الترميز الالكتروني للأجهزة المختبرية ، والعمل بمبدأ المختبر