اختر صفحة

كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية حول اعتمادية المختبرات التعليمية

أقامت كلية الهندسة في جامعة واسط وضمن برنامج الأستاذ الزائر حلقة نقاشية حول اعتمادية المختبرات التعليمية بمشاركة مسؤولي المختبرات في كليات الهندسة , طب الأسنان , العلوم ,الحاسوب والرياضيات ,الطب البيطري ,والزراعة .

وقال عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ان تنظيم هذه الحلقة يأتي ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي التي توكد على الاهتمام باعتماد الجودة في مخرجات التعليم العالي ومواكبة التطورات في جودة المختبرات العلمية وإشاعة ثقافة الجودة بين الأساتذة والطلبة .

تضمنت الحلقة النقاشية إلقاء محاضرة عن جودة المختبرات العلمية للأستاذ الزائر الدكتور عبد الخالق فوزي حمود مدير شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في قسم هندسة الإنتاج والمعادن في الجامعة التكنلوجية .

وتهدف الندوة الى التعريف باعتمادية المختبرات وأساليب إعداد أدلة الجودة للمختبرات ، لما لذلك من اهمية كبيرة في رفع مقاييس الجودة والأداء الجامعي .

وتطرقت المحاضرة الى مناقشة ثلاثة محاور الأول بعنوان تعريف الاعتماد المختبري والثاني المواصفة القياسية (17o25) ودورها في تطوير جودة المختبرات ، المحور الثالث المنظمات الراعية للمواصفات والتدقيق الداخلي للجودة.