اختر صفحة

نظمت كلية الهندسة في جامعة واسط ورشة عمل حول اثر المخدرات على حياة الإنسان والأمن المجتمعي بمشاركة عدد من تدريسي وطلاب قسم هندسة العمارة.

تهدف الورشة التي حاضرت فيها م. م انتظار رشيد زوير الى دراسة انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات وتأثيرها على المجتمع بصورة عامة وحياة الانسان بصورة خاصة ، ووضع الحلول والمعالجات لهذه الظاهرة من خلال تخصيص مبالغ مالية لمؤسسات الدولة البحثية لتقديم الدراسات التي تصب في هذا الاتجاه.

واوضحت الورشة ان مكافحة المخدرات يتطلب جهدا استخباراتيا وامنيا على مستوى عالي لغرض التقصي عن مروجيها ومتعاطيها والقبض عليهم بالجرم المشهود.

اوصت الورشة بعدة توصيات منها ، ضرورة النظر في قانون مكافحة المخدرات ومواكبة التطورات الحديثة في المجال الطبي لتفادي الاستخدامات الطبية الخاطئة ، الاستفادة من المواد القانونية التي جاءت في ميثاق الامم المتحدة والتي تنص على تجريم ظاهرة المخدرات ، الاهتمام بإقامة حملات تثقيفية واعلامية للحد من انتشار هذه الظاهرة في المجتمع ، تضمين المناهج الدراسية من المراحل الابتدائية الى الجامعية دروس عن مخاطر تعاطي المخدرات ، استحداث وحدات للإرشاد النفسي في كل مؤسسة تعليمة يقوم عليها اساتذة مختصون بعلم الاجتماع لتقديم المقترحات والحلول لهذه الظاهرة.