اختر صفحة

 

 أقامت كلية الهندسة في جامعة واسط ندوة علمية بعنوان ( جولة في العمارة والمدينة العراقية وإشكالها ) بمشاركة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري وعميد الكلية  وعدد من رؤساء الأقسام العلمية والتدريسيين.

وقال الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ان هذه الندوة تأتي في إطار الفعاليات والأنشطة التي يقيمها قسم العمارة في كلية الهندسة باستضافة شخصيات مرموقة ولها باع طويل في مجال هندسة العمارة والتخطيط العمراني بهدف اطلاع الطلبة على التجارب والاستفادة من الخبرات الأكاديمية  .

تضمنت الندوة التي استضافت فيها الكلية كل من  الأستاذ الدكتور علي نوري والدكتور محمود حسين التدريسي في جامعة الكوفة ، إلقاء محاضرة نوعية حول تاريخ العمارة في العراق منذ اكتشاف الكتابة وتسليط الضوء على اهم المراحل العمرانية التي شهدها العراق وتميز حضارة بلاد وادي الرافدين على الحضارات الأخرى في مختلف المجالات ومنها التخطيط العمراني.

وقد سبق انعقاد الندوة افتتاح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري معرض لاهم الصور التاريخية التي تظهر مراحل تطور العمارة في العراق والتي شملت اهم المعالم الحضارية للمدن العراقية .