اختر صفحة

التقى رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي بموظفي رئاسة الجامعة لتوضيح الرؤى المستقبلية للعمل الجامعي وتطويره ليتناسب مع التطور الحاصل في جامعات العراق والعالم بحضور موظفي الجامعة .

أشار رئيس الجامعة في اللقاء ان جامعة واسط أصبحت من الجامعات الواسعة الممتدة من قضاء الصويرة متمثلة بكلية الإعلام إلى قضاء الحي متمثلا بكلية الطب البيطري ، وتضم الآلاف من الموظفين والتدريسيين والطلبة وأصبحت من المؤسسات الرائدة في تقديم برامج أكاديمية عالية الجودة لإعداد ثروة بشرية مؤهلة معرفيا تفي بالاحتياجات المستقبلية لسوق العمل .

وأضاف العتابي إن العمل في الجامعة سيكون وفق سياسة الباب المفتوح وبروح الفريق الواحد بعيدا عن النمط البيروقراطي ، وسيكون العمل في المكاتب وفي الكليات بروح القائد وليس بروح المدير لحل المشاكل بأقل الجهود والخسائر وبالإمكانات الموجودة .

وأكد على ضرورة  أن يكون الرقيب الذاتي هو الأساس والعمل بنظرية إدارة الزمن من بوابة الجامعة إلى قاعة الدرس وتنمية القدرات في كل قسم وكل شعبة مع وجود الإرادة والإيمان ووضع خطة علمية للتطور وتعزيز هذه القدرات ، وأهمية إجابة الكتب الوزارية وتوخي الدقة وتطبيق القانون بجميع تفاصيله والاهتمام بالإبداعات والانجازات.

واستعرض القضايا الخاصة في مسيرة الجامعة واعتماد التخصصات وكيف تغلبت الجامعة على العديد من المصاعب, والانفتاح على المجتمع , وتوفير بيئة جامعية جاذبة , لتكون الجامعة رائدة في بناء مجتمع المعرفة والارتقاء بالبحث العلمي وتقديم خدمات مجتمعية متميزة وصولا إلى مصاف الجامعات المتقدمة. انتهى