اختر صفحة

  وسط أجواء ديمقراطية شفافة،  اجرت كلية الهندسة في جامعة واسط انتخابات ممثل التدريسيين ، بمشاركة رئيس فرع نقابة الأكاديميين في واسط الأستاذ المساعد الدكتور خالد ياسين الزاملي والأستاذ الدكتور محمد مزعل خلاطي نائب رئيس فرع نقابة الأكاديميين في واسط وعميد الكلية والمعاونين العلمي والإداري ورؤساء الأقسام العلمية والتدريسين.

وقال عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ان مشاركة التدريسين في هذه التجربة الديمقراطية دليل على الحرص والمسؤولية العالية التي يتمتع بها تدريسيو الكلية من خلال انتخاب من يمثلهم في مجلس الكلية ونقابة الاكاديمين في واسط .

وقد جرت العملية الانتخابية في أجواء ديمقراطية وشفافة وبطريقة الاقتراع السري بمشاركة 42 تدريسيا ، بعد ان  ترشح للمنافسة على شغل المنصب ثلاثة مرشحين هم كل من ( الأستاذ المساعد الدكتور ثائر سعود الغشام / قسم الهندسة المدنية ، الدكتور حسن فهد خزعل / قسم الكهرباء ، الدكتور علاء رحمه / قسم الميكانيك ) .

وقد فاز بالمقعد مرشح قسم الميكانيك الدكتور علاء رحمه بعد ان حصل على ( 29 ) صوتا  من اصل 42 تدريسا مشاركا في الاقتراع ، مقابل( 10 ) أصوات للدكتور ثائر سعود ، و (3 ) أصوات للدكتور حسن فهد .

يذكر ان التدريسي  الدكتور علاء رحمه حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة بابل عام 1995 ، والماجستير في هندسة التكييف والتبريد من الجامعة التكنولوجية عام 2004 ، والدكتوراه من جامعة اولانكن نورنبرغ في المانيا الاتحادية عام 2014 ، له العديد من البحوث المنشورة في المجلات العالمية المحلية ، والكثير من المشاركات في المؤتمرات العلمية داخل وخارج العراق.