اختر صفحة

 

 

 

أقام فسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة واسط حفلا بمناسبة تخرج طلبته بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي وعدد من عمداء الكليات والتدريسيين والطلبة .

بدأ المهرجان بتلاوة أي من القران الكريم وبعدها وقف الحاضرين لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبطال الذين ضحوا بدمائهم من اجل الوطن .

بعدها ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب  فيها بالسادة الحضور واثني على إدارة الأقسام بما تقدمه من نشاطات علمية وثقافية وفنية لطلبة الأقسام ، وأكد على تضافر الجهود من اجل تطوير جامعتنا ووضعها في مكانها الصحيح وجعلها جامعة تنافس الجامعات العالمية العريقة ، وأشار الى دور الطلبة في التصدي إلى الإرهاب ونبذ من يدعموه بالقول آو الفعل ومساندة القوات العراقية الوطنية الشجاعة  الذين اثبتوا انهم على قدر المسؤولية لحماية عراقنا وشعبنا .

ثم قدم رئيس مدير قسم شؤون الأقسام الدكتور حسين الساعدي كلمة بالمناسبة قال فيها نحتفي هذا اليوم بأبنائنا الخريجين الذين يشقون عباب الجهل ويغرسون حروفهم على طريق النجاح وبعد أربع سنوات من الجهد والتعب والسهر والمعاناة يتقلد أبنائنا أوسمة مرصعة بالهمة العالية ، حيث مسؤوليتهم اكبر في المساهمة في بناء العراق والوفاء لأساتذتهم وعوائلهم الذين صبروا وضحوا من اجل بناء العراق الجديد .

تضمنت الاحتفالية إلقاء القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن قدمها عدد من طلبة الكليات في الجامعة .

ثم جرى تكريم المتخرجين من الطلبة من قبل رئيس الجامعة ومدير الأقسام الداخلية و العمداء وتقديم كتب الشكر والتقدير إلى المحاضرين الذين قدموا محاضرات إرشادية وعلمية إلى طلبة الأقسام ، وكتب الشكر إلى الشعراء المشاركين في الاحتفالية  .

 تلتها زيارة  رئيس الجامعة إلى الطلبة الأقسام للوقوف على المعوقات والمشاكل التي يجب إيجاد الحلول لها قبل بدء الامتحانات النهائية متمنيا لهم الموفقية في حياتهم المستقبلية.