اختر صفحة

 استضافت كلية الهندسة في جامعة واسط الملتقى الأكاديمي الأول الذي أقامته نقابة الأكاديميين فرع واسط بالتعاون مع جامعة واسط بمشاركة عدد من تدريسي الجامعة .

يهدف الملتقى الى تسليط الضوء على قانون نقابة الأكاديميين وتبادل الرؤى والأفكار بين الجامعة والنقابة والمؤسسات التعليمية الأخرى في المحافظة والمساهمة في تطوير العمل النقابي للأكاديميين.

وقد افتتح السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي الملتقى بكلمة أثنى فيها على كلية الهندسة وما تشهده من حراك علمي وثقافي ، معتبرا إن إقامة هذا الملتقى يسهم في تطوير العلاقة بين المؤسسات التعليمية  ونقابة الأكاديميين .

بعدها ألقى كل من رئيس فرع النقابة في واسط  الأستاذ المساعد الدكتور خالد ياسين زامل ، وعميد كلية الهندسة الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ، كلمات اكدوا فيها على أهمية تشريع قانون نقابة الأكاديميين وما يتضمنه من مواد تحفظ حقوق الأستاذ الجامعي فضلا عن أهمية عقد هذا الملتقى.

وقد شهد الملتقى أيضا إلقاء نقيب الأكاديميين ، محاضرة تعريفية عن قانون نقابة الأكاديميين ونبذة عن النظام الداخلي للنقابة  ، ثم جرت حوارات متبادلة بين التدريسيين تم فيها تقديم ملاحظات واراء تسهم في تطوير عمل النقابة بما يصب في خدمة الأستاذ الجامعي.