اختر صفحة

 

   اشرف رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي على أول اختبار تنافسي بين كلية الكوت الجامعة وثلاث كليات حكومية عراقية برفقه اللجنة الفرعية المشرفة على الامتحان وذلك بهدف تحقيق الرصانة العلمية الأكاديمية .

وقال العتابي جاء هذا الامتحان بتوجيه من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  من أجل تحقيق الرصانة العلمية للجامعات والكليات العراقية لاسيما الأهلية منها للارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي لها ، وان كلية الكوت الجامعة هي حالة واحدة من جامعة واسط  وفقا للرقعة الجغرافية وهدفها واحد وهو تخريج طالب عراقي ضمن مستوى الطموح لخدمة مسيرته العلمية  .

حيث شاركت كليات الآداب قسم اللغة العربية والإدارة والاقتصاد من جامعة واسط ، وأقسام اللغة العربية وإدارة الأعمال و الليزر من كلية الكوت الجامعة مع جامعة ميسان ، والجامعة التكنولوجية قسم الهندسة ، و جامعة النهرين بالامتحان التنافسي .

وتم الإشراف عليها من قبل لجنة الامتحان التنافسي بين الكليات الممتحنة لمعرفة واقع الأسئلة المشتركة وملائمتها للوقت المحدد ويكون الطالب عارفا بالسعي السنوي عند دخوله الامتحان .

اما من جانب الخدمات وهو جانب مهم فكانت القاعات مهيئة على اتم وجه والتزام الطلبة واضح في مستوى الطموح من ناحية الزي الموحد والسلوك داخل القاعات .

يشار إلى إن جهاز الإشراف والتقويم  في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وضع جملة من الآليات الجديدة للامتحان التنافسي للعام الدراسي 2017-2018  والتي شملت جميع الأقسام العلمية في الجامعات الأهلية أو الكليات الأهلية الجامعة ونظيراتها من الأقسام العلمية في الجامعات الحكومية، فيما يقوم جهاز الإشراف بتسمية الجامعة الحكومية ( الطرف الثالث) لإجراء هذا الامتحان والذي يشمل جميع المقررات الدراسية للمرحلة المنتهية للدور الأول والثاني ، كما شملت هذه الآليات الجديدة اختيار مراقب واحد كمشرف من الجامعة الحكومية على القاعة الامتحانية التي يجري فيها الامتحان التنافسي في الأقسام العلمية للجامعات والكليات الأهلية الجامعة .