اختر صفحة

 بحضور الأستاذ الدكتور هادي دويج العنابي رئيس جامعة واسط وبأشراف مباشر من قبل الأستاذ  المساعد الدكتور سامي علي حسين عميد كلية الفنون الجميلة أقامت كلية الفنون الجميلة وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة (الملتقى الحسيني الثقافي الأول ) لمسابقة للأفلام  السينمائية القصيرة (أربعة في أربعين ) وبمشاركة عدد من كليات الفنون الجميلة في الجامعات العراقية (واسط ,البصرة ,بغداد .ذي قار .وكركوك )  وبحضور جمع من تدريسي وموظفي وطلبة الجامعة وعدد من ذوي الاختصاص الفني والثقافي في المحافظة .

 بدء المهرجان بكلمة السيد رئيس الجامعة أشار فيها ان الملتقى الحسيني الثقافي هذا هو دليل على مستوى الوعي الذي وصل له الطالب العراقي من رقي وهو يحاكي مثل هكذا مناسبات لها رمزية وخصوصية محترمة كأربعينية الإمام الحسين (علية السلام ) وإن تأسيس شعبة آو قسم اسمه المسرح المعاصر هذا دليل على رقي مؤسسات الدولة لتتسابق وتتعاون لبناء الإنسان .

حيث دخلت  جامعة واسط من خلال كلية الفنون الجميلة في هذه البرامج بقوة لما تمتلكه من المهارات الفنية المبدعة لأساتذتها على مستوى التمثيل والإنتاج السينمائي ..

وقد شارك في المسابقة (14) فلما قصيرا اغلبها لطلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة واسط ،  وبعد مشاهدة وتقييم الأفلام رشحت لجنة المسابقة المؤلفة من المخرجين ( عزام صالح .حسين الهاني , وخضير القريشي )  فلم (الرابية ) لكلية الفنون الجميلة بجامعة واسط وهو من  حوار وسيناريو  الدكتور قحطان عدنان وإخراج الطالبة رسل خيون   المرحلة الثالثة  للفوز بالمركز الأول وتتلخص  فكرة الفلم بالربط بين ثورة الإمام الحسين علية السلام ضد الظلم والطغيان المتمثل بيزيد بن معوية لعنة الله والدولة الاموية وجهاد الحشد الشعبي المقدس ضد مجرمي داعش .اما المركز الثاني كان لفلم (القرار) لطلبة جامعة كركوك ، والمركز الثالث حصل علية فلم (لكي نكون  ) لطلبة جامعة البصرة .

وقام  الأستاذ المساعد الدكتور باسم محمد صالح معاون عميد كلية الفنون الجملة للشؤون العلمية بتوزيع الجوائز على المشاركين في الملتقى .

وقد حضر المسابقة الأستاذ المساعد الدكتور صبيح لفتة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيد زيدون صابر السلطان مدير الملتقى الحسيني في العتبة الحسينية المقدسة  وطلبة وأساتذة كلية الفنون الجميلة وعدد من المهتمين بالسينما والمسرح .