اختر صفحة

 نظمت شعبة الأداء الجامعي في كلية التربية للعلوم الإنسانية بالتعاون مع كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة واسط ورشة عمل عن تقويم الأداء السنوي للتدريسيين بمشاركة وحضور عميد الكلية الدكتور محمد مزعل خلاطي ورؤساء الأقسام العلمية في الكليتين وعدد من التدريسيين

تهدف الورشة إلى وضع المسلمات الأساسية و الخطط التفصيلية والبنائية للجودة التعليمية المنتجة في الجامعة من اجل الوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية المتطورة .

تضمنت الورشة ثلاث محاضرات الأولى تناولت معايير تقييم الأداء الجامعي  للدكتور محمد جاسم عبد الأمير بين فيها تقييم المؤسسة التعليمية بكل عناصرها من المنهج والبيئة التعليمية والمختبرات والتدريسيين والبحث العلمي إلى غير ذلك .

فيما تحدثت الدكتورة لمى عبد المناف رحيم في محاضرتها التي حملت عنوان  تقييم الأداء ليس هدفا أو غاية وإنما وسيلة لتطوير الأداء عن مفهوم تقييم الأداء وأهميته وأهدافه ودور القيادات الإدارية العليا في تطوير وتحسين الأداء من اجل الارتقاء بمستوى أداء العاملين في مؤسسات التعليم العالي وبالتالي الارتقاء بالتعليم الجامعي نحو الأفضل .

وذكرت المحاضرة الثالثة بعض التوجيهات العامة للأساتذة والتدريسيين حول الأداء الجامعي للدكتورة سوسن فاضل كاظم ذكرت خلالها إلى الالتزام بالتعليمات العامة المبلغة من رئاسة الجامعة قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي كتنظيم ومليء الاستمارات الخاصة بتقييم أداء التدريسيين .

وفي الختام أوصت الورشة إلى أهمية تقييم الأداء في الترقيات العلمية وتطوير قدرات المسؤولين الإداريين ودور التوجيه والإرشاد في اتخاذ القرارات والرقي بمستوى البرامج والدورات التطويرية.