اختر صفحة

اقام قسم   الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة واسط حلقة نقاشية بعنوان ( دور المجموعة البحثية في تطوير النتاج البحثي العلمي)  بمشاركة عميد الكلية ورئيس قسم الهندسة الميكانيكية وعدد من تدريسي الكلية وطلبة الدراسات العليا.

تضمنت الحلقة النقاشية التي قدمها الدكتور حسين رزاق معاون العميد للشؤون العلمية استعراض تجربة كلية الهندسة الميكانيكية في انشاء اول مجموعة بحثية على مستوى الكلية ومناقشة خطواتها المستقبلية والإجراءات الرسمية لتاسيسها.

وقد اثنى السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ المساعد الدكتورعلي ناصر حلو على جهود الباحثين في قسم الهندسة الميكانيكية في انشاء هذه المجموعة البحثية بين التدريسين باعتبارها خطوة ونمط جديد على صعيد تطوير البحث العلمي ومؤكدا على تشجيعها وتقديم الدعم اللازم من عمادة الكلية لانجاحها وتعميمها على بقية الأقسام العلمية .

وقد تطرق الباحث الى ان انشاء هذه المجموعة البحثية يهدف الى اشراك اكثر من تخصص ضمن أعضائها وهي تمكن الباحثين المنتمين لها العمل بروح الفريق الواحد من خلال تبادل الرؤى والافكاروتبادل الآراء والخبرات بين الباحثين.

يذكر ان هذه المجموعة البحثية كانت قد ضمت بالاضافة الى الباحث كل من التدريسين الدكتور عباس جبير ، الدكتور عزام صباح ، الدكتور حاتم علي و الدكتور فاروق عمر حمدون من خلال بحوث علمية مشتركة منها تحليل بيانات إشارات الاهتزاز و إشارات الموجات الصوتية تحليل الموجات الصوتية و بعض بيانات تطبيقات انتقال الحرارة.