اختر صفحة

 نشر الباحث الدكتور علي صبيح الشمري التدريسي بكلية العلوم فصل علمي عن ثنائي التحسين المنفصل  على المشبكات في كتاب الخوارزمبات  (Optimization Alqorithms Examples) والذي صدر عن مؤسسة النشر الدولية Intech open  بدولة كرواتيا.

تضمن الفصل دراسة عن تحسين مستوى الأداء هو نوع خاص من النجاح واشار الباحث  الى مهمة التحسين ، في الوقت نفسه ، حددت القيمة في شكلها. اختار هذه المشكلات نوعين من المتغيرات: متقدات المستوى الأعلى ومتغيرات المستوى الأدنى. تم تحقيق أول تحسين لأول مرة في مجال نظرية الألعاب من قبل عالم الاقتصاد الألماني فون ستاكلبيرج الذي نشر كتابًا (1934) يصف هذه المشكلة الهرمية. الآن توجد مشاكل تحسين المستوى المعتاد في عدد من إجراءات العالم الحقيقي: النقل ، الاقتصاد ، علم القرار ، الأعمال ، الهندسة ، وما إلى ذلك. في هذا الفصل ، نحن نقدم صياغة صياغة عامة للمشكلة الاستبدال الثنائية على المشابك الضيقة. تحتوي هذه المشكلات على مستويين من مهام التحسين يشار إلى أن مشكلة التحسين الخارجي هي مشكلة في المستوى الأعلى (المستوى العلوي) المستويين لهما أهدافهم وقيودهم الخاصة.

يذكر ان مؤسسة (Intech open) مؤسسة عالمية للنشر مقرها الرئيس في لندن تهدف لنشر المعرفة بشكل سريع وتتالف من اعضاء كبار في المجتمع الاكاديمي والعلمي الدولي في جميع مجالات العلوم التي تشمل مزاياه الحائزين على جائزة نوبل وكبار المؤلفين في العالم.