اختر صفحة

عقد في رحاب كلية الفنون الجميلة بجامعة واسط الاجتماع الدوري لعمداء كليات الفنون الجميلة في العراق بحضور عدد من عمداء كليات الفنون الجميلة في الجامعات العراقية  .

قال ا.د علاء شاكر رئيس لجنة العمداء وعميد كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى بان الهدف من الاجتماع هو تلاقح الأفكار العلمية والأكاديمية ومناقشة مفردات المناهج للمراحل الدراسية في كليات الفنون الجميلة و الدراسات العليا  والازدحام الحاصل في المحاضرات التي يتلقاها الطلبة والتدرج في المنهج وخصوصا لقسم التربية الفنية وحذف بعض المواد الدراسية مثل اللغة العربية ,اللغة الانكليزية .حقوق الإنسان ) ليتسنى للطالب فسحة اكبر لدراسة مواد الاختصاص .

وقال الدكتور سامي عميد كلية الفنون الجميلة ان طالب التربية الفنية عليه ان يأخذ مواد متوازنة في دروس التشكيلي والمسرح والمواد التربوية كي نخرج بشكل مفيد أكثر ومحصلة صحيحة .

وقد حضر جانب من الاجتماع الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي رئيس جامعة واسط وقد رحب بالسادة العمداء وبارك لهم اجتماعهم في جامعة واسط وقال بان التكامل العلمي مطلوب وضروري وتحديث البرامج العلمية لنرتقي بالجامعات والكليات كما هو موجود في الدول الأوربية وخصوصا في الفن ، وإعطاء الثقة بكليات الفنون الجميلة حيث كان هناك توجس من المجتمع والمعتقدات الدينية على حرمة الفنون  ولكن كليات الفنون أثبتت غير ذلك تماما بما تقدمه من أعمال مسرحية ولوحات فنية في كافة المجالات ومنها المسرح الحسيني وان الثورة الحقيقية في الفن هي  بناء فكر وصناعة إنسان بمستوى الطموح ونحن نحتاج إلى الجمالية في الحياة اليومية .

وعلى هامش الاجتماع اطلع الضيوف على معرض لوحات لطلبة وأساتذة الكلية وابدوا إعجابهم بالأعمال الفنية

وضم الاجتماع كل (ا.د علاء شاكر رئيس لجنة العمداء وعميد كلية الفنون الجميلة في جامعة ديالى و ا.د.  عباس عبد الحسين عميد كلية الفنون التطبيقية في بغداد . ا.د. فاخر محمد    جامعة بابل , ا.د. رعد عبد الجبار  جامعة بغداد , ا.د. كاظم نوير جامعة القادسية , ا.م.د. صالح ارديني جامعة الموصل بالإضافة الى ا.م.د. سامي علي حسين جامعة واسط  ومقرر لجنة العمداء م. حسين محمد علي  )