اختر صفحة

قسم الشؤون الإدارية

افتتح هذا القسم مع بدء تأسيس جامعة واسط في سنة 2003، وهو يرتبط بالمساعد الإداري ارتباطا مباشراً، ثم بالسيد رئيس الجامعة.

ويتلخص عمل هذا القسم بسلامة الإجراءات الإدارية من الناحية القانونية واللغوية، والمحافظة على سير الدوام بصورة منتظمة، ومتابعة انتظام وتوزيع البريد من والى كليات الجامعة وأقسام ديوان رئاسة الجامعة. وللوحدة هذه أنشطة وفعاليات مختلفة منها: متابعة النشاطات الإدارية كافة كأوامر التعيينات، والنقل، والتنسيب وغيرها، فضلا عن متابعة بريد الوزارة، والحفاظ على سرِّيات العمل، ونشاطات إدارية أخرى.

ويمكن تلخيص انجازات هذا القسم خلال عام 2008 بالنقاط الآتية:

– مصادقة ملاك الجامعة للأعوام 2005،2006،2007، و 2008 لغاية 20/5/2008.

– تثبيت العقود المؤقتة وعددها نحو (129) موظفاً وموظفة بعقد وحسب الأقدمية بالتعاقد بعد التأكد من كفاءتهم في العمل خلال مدة العقد.

– تثبيت (21) عقداً مؤقتاً بصفة سائق استناداً إلى توجيهات الوزارة مشيرين إلى توجيهات أمانة مجلس الوزراء.

– تعيين حملة الشهادات العليا (الدكتوراه، البورد، الماجستير) من ذوي الاختصاصات العلمية كافة لسد النواقص والشواغر في الكليات المستحدثة وفق الاختصاصات حسب الهيكلية العلمية (33) درجة، وتم تعيينهم في الكليات علماً بأن درجاتهم مخصصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

– مفاتحة الوزارة بخصوص توفير درجات وظيفية للأوائل وفق محاضر لجان مرسلة من قبل الكلية لحاجتهم لخدماتهم وفق الهيكلية.

– استقبال منتسبي الجامعات الأخرى التي حدث فيها توتر أمني، ولاسيما منتسبو جامعة ديالى من أعضاء الهيأة التدريسية.

– تنفيذ الأوامر الوزارية المتضمنة نقل خدمات السادة التدريسيين والموظفين من جامعات ومؤسسات أخرى للعمل في جامعتنا بكافة الاختصاصات بعد إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المعمول بها.

– تنظيم سجلات الخدمة ودفتر الخدمة الدراسية لكل منتسب لغرض تدوين المعلومات في السجل الخاص بالمنتسب.

– إعداد الحفظ والأرشيف الالكتروني لغرض إدخالها الى الحاسوب وقد تم البدء في العمل بها لبعض الموظفين، وإدخال المعلومات في الملفات الشخصية لمنتسبي رئاسة الجامعة.

– تنفيذ قانون الخدمة الجامعية والعمل وفق الضوابط المرسلة إلينا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وآلية تحديد العناوين الفنية والإدارية وفق قانون الملاك رقم 25 لسنة 1960 لمنتسبي رئاسة الجامعة والكليات التابعة لها كافة.

– بالنظر لاستحداث كليات وأقسام علمية في جامعتنا ومنها كلية الزراعة والتربية الأساسية وقسم الدراسات الشرقية وقسم الكيمياء وقسم علوم القران، تم مفاتحة الوزارة لاستحداث درجات وظيفية للتعيين ونقل خدمات ذوي الاختصاصات في علوم الكيمياء وعلوم القران والعلوم الزراعية من حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه.

– متابعة نقل الخدمات مع تحديد الاحتياجات لأعضاء الهيأة التدريسية والموظفين ذوي الاختصاصات من وزارات أو جامعات أخرى لحين توافر درجات وظيفية للكليات والأقسام العلمية المستحدثة