اختر صفحة

مكتب رئيس الجامعة

يشرف هذا المكتب على جميع أمور الجامعة، وهو يقدم ما يخص الجامعة من نشاطات إدارية وعلمية إلى السيد رئيس الجامعة. ومن مهماته الرئيسة توزيع البريد اليومي الصادر عن السيد رئيس الجامعة على السيدين المساعدين العلمي والإداري.

ومن الشعب المهمة التابعة لهذا القسم شعبة قاعدة البيانات، ، وقد استطاعت هذه الشعبة القيام بنشاطات عديدة، منها:

– إرسال تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالسادة التدريسيين نهاية كل شهر إلى الوزارة.

– إرسال قاعدة بيانات خاصة بالسادة التدريسيين بدرجة أستاذ وأستاذ مساعد فقط إلى الوزارة.

– إرسال استمارة المعلومات المختصة بالسيد رئيس الجامعة ومساعديه، وعمداء الكليات ومعاونيهم، ورؤساء الأقسام والفروع العلمية، وأعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي 2007-2008.

– إرسال أسماء منتسبي الجامعة من حملة شهادات (الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي) إلى الوزارة لغرض تدقيقها.

– إرسال استمارات الأقسام الداخلية التابعة للجامعة إلى الوزارة.

– إرسال استمارات الموظفين الذين تعرضوا لانتهاكات حقوق الإنسان مع الوثائق الرسمية التي تثبت الانتهاك إلى الوزارة.

– إرسال بيانات تخص التدريسيين حسب المرتبة العلمية والشهادة في كل قسم من أقسام كليات الجامعة، وكذلك عدد الطلبة في كل قسم وحسب المراحل الدراسية للدراستين الصباحية والمسائية كلاً على انفراد، وكذلك عدد الموظفين العاملين في المختبرات وعدد الموظفين الإداريين وعدد موظفي الخدمات في كل قسم من أقسام كليات الجامعة، وكذلك عدد المختبرات الهندسية وعدد مختبرات الحاسبات وعدد الورش الهندسية في كليات الجامعة، وعدد طلبة الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير) وعدد الأساتذة في الدراسات العليا في كل قسم من أقسام كليات الجامعة، وكذلك عدد موظفي الملاك المؤقت (العقود).

– إعداد الأرشيف الالكتروني الخاص بمكتب السيد رئيس الجامعة بما يتماشى مع لغة العصر الحديث لتسهيل الوصول إلى المعلومة بأقل وقت وأقل جهد.