اختر صفحة

نبذة عن المركز

تأسس مركز الحاسوب والمعلوماتية في 2009 وهو المسؤول عن تنظيم الخدمات الالكترونية في الجامعة والموقع الالكتروني الرسمي فضلاً عن إقامة الدورات المختلفة لتطوير مهارات الطلبة والاساتذة والموظفين في استخدام الحاسوب وادوات تكنولوجيا المعلومات . كما ان المركز مخول لإقامة امتحانات الكفاءة في اللغة الانكليزية والحاسوب للمتقدمين للدراسات العليا في كافة الجامعات العراقية.
ويترأس المركز حالياً المدرس المساعد مسلم محمد مهدي السعيدي

يتكون الهيكل الاداري للمركز من خمسة شعب وهي كالاتي:

  1. شعبة التدريب والتطوير
  2. شعبة الصيانة
  3. شعبة الانظمة والبرمجيات
  4. الشعبة الادارية
  5. شعبة الموقع الالكتروني

اهداف المركز

يهدف المركز الى توظيف عمل الحاسبة الالكترونية بما يخدم انشطة المؤسسة التعليمية (الجامعة) ومكننة اعمالها مع تدريب كادرها وطلبتها، وابراز دور الجامعة مع المجتمع من خلال تدريب كوادر الدوائر المختلفة على العمل على الحاسوب لإنجاز الأعمال المكتبية في المؤسسـات المختلفة. فضلا عن أعداد ملاكات تقنية متخصصة وقادرة على استخدام التقنيات الحديثة والتطبيقات الحاسوبية لخلق الترابط بين المكونات الفنية و الادارية ومن ثم استخدام المهارات العلمية والعملية في مختلف المجالات التي تستخدم فيها الحاسبة الالكترونية

مهام وواجبات المركز

  • توفير بنية تحتية تقنية لمساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في أداء أعمالهم من خلال مكننة جميع الأعمال التعليمية والأكاديمية والإدارية الإنتاجية في المؤسسة التعليمية (الجامعة)، والإشراف على المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
  • السعي لمحو امية استخدام الحاسبة الالكترونية وتوعية الكوادر الوظيفية في الجامعة ومؤسسات الدولة الاخرى باهميتها في انجاز الاعمال كما ونوعا مما يؤثر إيجابا على تحسين أداء العاملين.
  • إبراز الدور الاستشاري والتوجيهي للمؤسسة التعليمية (الجامعة) لدعم طلبة وموظفي الجامعة ودوائر ومؤسسات الدولة المختلفة في مجال الشبكات والانترنت.
  • السعي لتطوير إمكانيات المركز وبالتالي تطوير المؤسسة لتعليمية التابع لها (الجامعة) من خلال الحصول على اعتمادات لمراكز تدريبية (شهادات عالمية معتمدة) لتبادل الخبرات والمهارات العملية مع شركات ومراكز الحاسوب المتطورة.

 الدعم الذي يقدمه المركز

تصميم وتطوير انظمة قواعد البيانات الى اقسام وكليات الرئاسة ودوائر الدولة مثل نظام الرواتب والحوافز والمخازن والارشفة الالكترونية وغيرها الكثير من الانظمة حسب حاجة الاقسام .
يقوم المركز بتنفيذ والاشراف على الأعمال الإدارية والعلمية التي تتعلق بالمؤتمرات السنوية التي تقيمها الجامعة ومنها متابعة ملخصات البحوث العلمية وتصميم وطباعة الدورات والفلودرات التعريفية.
احد مسؤوليات وحدة الصيانة تقوم بالاشراف على فحص واستلام اجهزة الحاسبة وملحقاتها المختلفة ويهيئها للتوزيع الى اقسام الرئاسة والكليات.
تقوم وحدة الصيانة بصيانة الحاسبات التابعة لاقسام الرئاسة والكليات وتنصيب مختلف البرمجيات الحديثة وحسب الحاجة ودعمها ببرامج مكافحفة الفايروسات ذات الاصدارات الجديدة.
تحضير التصاميم والقضايا التقنية مثل دليل الجامعة ووارق الشعار الخاصة بالكليات والاقسام وتصميم الشعارات والملصقات وبطاقات الخاصة بالحلقات الدراسية والمؤتمرات .

مجلس جامعة واسط يعقد جلسته الاعتيادية التاسعة  للعام الدراسي  2018/2019

  عقد مجلس جامعة واسط جلسته الاعتيادية التاسعة للعام الدراسي  2018/2019برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي وحضور مساعديه العلمي والإداري وأعضاء وعمداء الكليات كافة . تطرق المجلس إلى مناقشة عدة محاور، منها توجيهات معالي الوزير ، توجيهات السيد رئيس...

كلية الاداب جامعة واسط تقيم المؤتمر العلمي السنوي  الدولي الخامس بعنوان الدراسات الإنسانية الواقع والوظيفة

 أقامت  كلية الاداب جامعة واسط المؤتمر العلمي السنوي  الدولي الخامس بعنوان الدراسات الإنسانية الواقع والوظيفة بمشاركة 77باحثا من مختلف الجامعات والمحافظات العراقية وبحضور ممثلين عن المؤسسات التعليمية والحكومة المحلية  والعالمية فضلا عن عدد من نواب البرلمان العراقي...

        رئيس جامعة واسط يتفقد الاقسام الداخلية

             تفقد السيد رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور هادي دويج العتابي  برفقة الاستاذ المساعد الدكتور حسين الساعدي مدير قسم شؤون الاقسام الداخلية اضافة الى الاستاذ المساعد سامي الامارة عميد كلية الفنون الجميلة الاقسام الداخلية بناية رقم خمسة الخاصة بالطلاب, واطلع...

مواقع التدريسيين

إذا كنت تدريسياً في الجامعة يمكنك الآن مليء استمارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتدريسين ومراجعة مركز الحاسوب لتأكيد الطلب