اختر صفحة

ضوابط السكن في الأقسام الداخلية

*******************************

1- ينظم طلب القبول للسكن في القسم الداخلي باستمارة خاصة تعد لهذا الغرض.

2- يسكن في القسم الداخلي طلبة الجامعة / الهيئة الذين ينتمون إليها من الدراسات الصباحية او المسائية ( ان توفر المكان ) لقاء الاجور المحددة وحسب التعليمات .

3- لا يسمح للطالب أو الطالبة بالسكن في القسم الداخلي آذ كانت كليته أو معهده في المدينة التي تسكن أسرته فيها ألا في الحالات الاستثنائية وبموافقة السيد رئيس الجامعة أو من يخوله.

4- لا يسمح بالسكن في القسم لغير الطلبة المذكورين سابقا الا بموافقة الوزارة / رئيس الجامعة أو الهيئة حصراً

5- تضمين الطالب / الطالبة ضعف مبلغ المادة التي يقوم بإتلافها أو إلحاق الإضرار بها من ممتلكات القسم ويحق لأمين القسم تخفيض التضمين إلى مايساوي مبلغ المادة المتضررة وحسب القصد والضرر وطبيعة الحال وانضباط الطالب ويخول أمين القسم بتنفيذ التضمين في وقت حدوثه (غرامه فوريه) مع مراعاة الآتي:

أ. أذا كانت التلف أو الضرر داخل الغرفة ولم يتمكن أمين القسم من تحدد القائم به فيتم توزيع مبلغ التضمين على جميع الطلبة الساكنين في الغرفة.

ب. إذا كان التلف أو الضرر في الممرات أو الحمامات ولم يتمكن أمين القسم من تحديد القائم بالضرر فيتم توزيع مبلغ التضمين على جميع طلبه القسم .

6- الالتزام بالآداب العامة واجتناب كل ما من شانه الاخلال بالسلوك العام من خلال ( عدم التجوال بالملابس الداخلية والغير المحتشمة في القسم , عدم رفع الاصوات داخل القسم لانها تؤثر على باقي زملائه , عدم رمي النفايات في الاماكن الغير مخصصة لها كالحدائق والصحيات).

7- عدم استخدام أجهزة المذياع او التلفاز داخل الغرف المخصصة للنوم واستخدام سماعات الاذن الخاصة عند استخدام الاقراص والاشرطة على أجهزة الحاسوب .

8- تغلق أبواب القسم في الساعة السابعة مساءاً صيفاً والساعة السادسة شتاءاً بالنسبة لأقسام الذكور وفي الساعة السادسة مساءاً صيفا والخامسة مساءاً شتاءاً لأقسام البنات.

9- إذا تأخر الطالب /الطالبة بعد الوقت المحدد عن القسم دون عذر مشروع ينذر ويوجه وإذا تكرر التأخير مره ثانيه يتم استدعاء ولي أمره مع إنذار نهائي وفي الحالة الثالثة يطرد من القسم الداخلي ويحق لأمين القسم إعطاء أجازه بالتأخير بعد تقديم طلب إليه في الحلات الضرورية جدا.

10- إذا رغب الطالب أو الطالبة من الساكنين في القسم الداخلي المبيت في احد الليالي عند أقاربه فعليه إن يخبر أمين القسم ويزود بورقه إذن يوقع الشخص القريب الذي بات الليل عنده ويعيدها إلى القسم وعلى أمين القسم إرسال نسخه منها بكتاب إلى ولي أمر الطالب  حسب عنوانه ليطلع على الحالة.

11- أذا تغيب الطالب /الطالبة عن المبيت في القسم الداخلي عدا أيام الجمع والعطل الرسمية التي يسافر بها ألطلبه إلى أهاليهم يقدم تعهد من ولي آمر الطالب وإذا تكرر الغياب يتم التحقق مع الطالب / الطالبة بحضور ولي الأمر.

12- لا يسمح بدخول الزوار والمراجعين إلى الغرفة ويتم استقبالهم في قاعه الاستقبال بعد اخذ هوية الزوار إما إذا كان المراجع من الرجال إلى الطالبات فتكون الزيارة أو المراجعة في غرفه الاستعلامات وبحضور أمين القسم أو احدى المشرفات عن القسم أضافه إلى موظفات الاستعلامات.

13- لا يسمح لأي كان من الرجال بزيارة الطالبات الا إذا كان من أقاربها من الدرجة الأولى أو الثانية (الإباء أو العم أو الأخ ).

14- لا يسمح بدخول القسم لأي جهة كانت إلا للحالات الرسمية وبالتنسيق مع مديرية الأقسام الداخلية ولا يسمح بالتدخل بالأمور الوظيفية للمسؤلين على الأقسام الداخلية بأي شكل من الإشكال.

15-  لا يسمح بدخول الموبايل و الابتوب ذي الكامرا في الاقسام الداخلية كافة وتصادر الاجهزة الى نهاية العام الدراسي .

16- يفصل الطالب من القسم الداخلي اذا ثبت قيامه باحد الاعمال الاتيه : ( السرقة او أي عمل مخالف للآداب , الاضرار المتعمد بممتلكات القسم , حيازة المواد الممنوعة في الاقسام الداخلية , الاعتداء على احد منتسبي الاقسام الداخلية او احد زملائه من الطلبه الساكنين )

17 – عدم تسيس طالب القسم الداخلي ( اشاعة الافكار السياسية التي تؤدي الى الفتن )

18- يفصل الطالب من القسم الداخلي لمدة تعادل فصله من الكلية او المعهد لأي سبب كان .

19- الالتزام بابلاغ المشرف / المشرفة باي عطل او تلف قد يحدث داخل الغرفة فور حدوثها .

20- الالتزام بالمبيت في الاماكن المخصص , ولا يسمح بالتغيير ألا بعد موافقة المشرف / المشرفة .

21- الالتزام بحمل الهوية الجامعية وهوية الاقسام الداخلية عند الدخول والخروج من مبنى القسم الداخلي وتقديمها عند الطلب .

22- تطبيق تعليمات انضباط الطلبه الجامعيين (19) لسنة 1989 , على الطلبه المشمولين بهذه التعليمات عند مخالفتهم احكامها باعتبار اماكن السكن جزءاً مكملاً للحرم الجامعي .