اختر صفحة

كليــــــــــــــــــــــــــــة الادارة والاقتصــــــــــــــــــــــــاد

كليـــــــــــــــــــة الادارة والاقتصــــــــــــــــــــــــــاد
كلمة السيد عميد الكلية المحترم

بسم الله الرحمن الرحيم

((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ))

صدق الله العلي العظيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم …
ان شعارنا منطلقٌ من قول الله ( عز وجل ) ( وقل اعملوا ) فالعمل هو اساس التميز في مجالنا الا وهو المجال الأكاديمي والعلمي لبناء علاقات تتسم بالاستدامة مع البيئة الخارجية والمتمثلة بالمجتمع وبكافة شرائحه الدينية والاجتماعية والعشائرية ومنظمات المجتمع المدني لتكون الكلية مصدر إشعاع ومنبر علمي يسهم في حل المشاكل المحيطة بها وتكون فاعلة ضمن هذا المحيط فضلاً عن التميز في الجوانب العلمية لبناء صرح علمي متكامل لكلية الإدارة والاقتصاد من خلال رصانة العمل التربوي وفتح آفاق الدراسات العليا لكافة أقسام الكلية وهذا ما شهدته فعلاً من فتح العديد من الدراسات العليا على مستوى الدكتوراه والماجستير والدبلوم لأقسام الكلية ..

              ومن الله التوفيق

                الاستاذ الدكتور عباس لفته كنيهر

                         عميد الكلية

معاون العميد للشؤون العلمية
معاون العميد للشؤون الادارية

ممثل التدريسيين

برئاسة عميد كلية الادارة والاقتصاد ( أ . د . عباس لفته كنيهر ) وبعضوية (أ.د اديب قاسم ) تم اختيار ممثل التدريسيين ( أ.م.د انور صكيب )

ناقشت  كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط رسالة ماجستير بعنوان استعمال معلومات المحاسبة الإدارية البيئية في دعم البرامج والاستراتيجيات البيئية للوحدة الاقتصادية، للطالبة رسل عادل ناجي التميمي .

النشاطات العلمبة

بالتعاون مع مديرية شباب ورياضة واسط ومن اجل ان نتميز بأبداعنا اقامت كليتنا ورشة عمل حول التنمية البشرية بعنوان ( ادارة الذات رحلة الى طريق النجاح ) حضر فيها مجموعة من استاذة وطلاب اقسام الكلية كافة .

تهنئــــــــة

مبارك لكلية الإدارة والاقتصاد بكافة تدريسيها ومنتسبيها لحصولهم على المركز الثاني في تقييم الأداء الجامعي والذي أجرته اللجنة الوزارية المشكلة من جامعة القادسية

بجهود أهل العلم تم تقديم مشروع كلية الإدارة والاقتصاد ومر بسلسلة من المتابعة والدراسة حتى صدرت الموافقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث هذا الصرح العلمي  في مطلع العام الدراسي(2000 – 2001) إذ تقرر فتح كلية مستقلة بذاتها بكوادرها العلمية المؤهلة لقيادة المسيرة العلمية للكلية علمياً و تربوياً لخدمة قطاع التعليم العالي في هذا الجزء الحيوي من العراق . وفي البدء كان هناك قسم علمي واحد هو قسم الاقتصاد ثم في العام الدراسي (2004-2005) تم استحداث قسمي المحاسبة والإحصاء وبدراستين صباحية ومسائية ثم تم استحداث قسم ادارة الاعمال في العام الدراسي (2013 – 2014) . وخلال الفترة الممتدة منذ أن تأسست ولوقتنا الحالي استطاعت أن ترفد المجتمع بالكوادر المتخصصة في المجالات العلمية والاقتصادية والاجتماعية . تسعى كلية الإدارة والاقتصاد / جامعة واسط لتقديم خدماتها التعليمية والبحثية باستخدام الأساليب العلمية الحديثة. وتسعى لتطوير مناهجها الدراسية لمواكبة التطورات العالمية وتطبيقاتها في المجتمع إقرارا منها بمسؤوليتها نحو أبنائها الطلبة الأعزاء والحرص عليهم مسؤولية كبيرة تتحملها بأمانة . وتسعى بكل ما أوتيت من قدرة على المساهمة ببناء أجيال متسلحة بالعلم ومعتمدة أساسا عليه لإحداث التغيرات الجذرية .وتضع المعرفة العلمية والأسلوب العلمي الحديث نصب اهتمامها بما يساهم في تحقيق أهداف الجامعة. وتقوم الكلية بتكريم طلبتها الأوائل تشجيعا منها ودعما للتفوق العلمي.

إضغط للمزيد

اهداف الكليـــــــــــــــة

اهداف الكلية 

  • التحسين المستمر للعملية التعليمية لتعزيز النمو الفكري والتهيئة المستديمة للكوادر العلمية في المجالات التخصصية لأقسام الكلية والالتزام بعرض الأفكار على المجتمع والعلماء لقياس مقدار الإسهام في المعرفة العالمية.
  • ترصين مستوى البحث العلمي وتعزيز أواصر التعاون الوثيق مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية عالميا لتطوير المهارات وتحقيق أعلى مستويات التطوير الفكري وتوفير المصادر العلمية الحديثة الداعمة لذلك .
  • الشفافية العالية والعمل بروح الفريق والتنظيم القيادي والإداري الداعم في عملية البناء الاقتصادي والاجتماعي من خلال تقديم المشورة والدراسات والتحليلات الاقتصادية والإدارية للمشكلات التي تواجه مؤسسات المجتمع وتقديم الحلول الناجحة لها , وإقامة الندوات والمعارض والمؤتمرات العلمية والثقافية لمواكبة مستجدات العصر.
  • أعداد كوادر عالية الكفاءة علميا وبحثيا من خلال تقديم أفضل الخدمات والتوسع في الدراسات العليا للمساهمة في عملية ديمومة العملية البحثية والتعليمية لرفد المجتمع بالإمكانات  الفاعلة في الرقي والتقدم , ومتابعة مخرجاتنا التعليمية باستمرار ورفدهم بكل ما هو جديد ونافع لتطوير معارفهم ومهاراتهم .

رفع مستوى جودة الأداء والتفكير الاستراتيجي لكافة منسوبي الكلية لرفع درجة المهارة داخل نسيج الكلية واستمرار متابعتها لمعالجة الانحرافات عن معايير التطور والاستمرار بوضع الخطط وتحسينها استجابة للمتغيرات .

الاقســــام العلميــــة
قســــــــم الاحصـــــــاء 
قســـــــم ادارة الاعمال
قســـــــم الاقتصــــــــاد
قســـــــم المحاسبــــــة 
قسم التمويل والمصارف 

 

وحدات وشعب الكليـــــة

شعبة ضمان الجودة والاداء 

شعبة البحــث والتطويــــر 

شعبـــــــة التسجيــــــــــل 

شعبة الحاسوب والانترنيت

وحدة الاعلام والعلاقات العامة 

 

التقويم الجامعـــــــــي
الارشيف

كلية الإدارة والاقتصاد تقيم حلقة نقاشية حول واقع سوق صناعة التاْمين في العراق

أقامت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة واسط بالتعاون مع شركة التأمين العراقية ، حلقة نقاشية حول واقع سوق صناعة التاْمين في العراق ـ أسباب ضعف الوعي التأميني في العراق بمشاركة باحثين ومختصين . تضمنت الندوة التي ادارها الدكتور ستار جبار خلاوي مناقشة محورين الاول قدمه...

كلية الادارة والاقتصاد تنظم مهرجانا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

أقامت كلية الإدارة والاقتصاد جامعة واسط  مهرجانا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة تضمن فعاليات متنوعة بحضور مختصين بالشأن البيئي من قسم الصحة في دائرة صحة واسط ومجلس المحافظة  وعدد من تدريسي وطلبة الجامعة . قال عميد الكلية الدكتور عباس لفتة كنيهر ان الهدف من إقامة...

تطبيق الاجهزة الذكية واللوحية

تواصل أكثر مع الكلية من خلال تطبيق الأجهزة الذكية

 

Android     appstore

مجلة الكوت للعلوم الاقتصادية والادارية

مجلة علمية تصدر عن جامعة واسط كلية الادارة والاقتصاد تصدر كل فصل وتستقبل البحوث في مجال العلوم كافة ،عدد الاعداد التي تنشر في السنة 2 وغالبا3 أو 4 أعداد كل فصل وتستقبل البحوث في مجال العلوم كافة .