اختر صفحة

 

فرع الادوية والسموم

رؤيا الفرع:

تتمثل رؤية القسم بجعل طلبة كلية الطب ملمين بالمعارف والمفاهيم النظرية حول الأدوية والعلاجيات من جانب , ويتمتعون بخبرات عملية جيدة في هذا المجال من جانب أخر مما يؤهلهم  لاستخدام الأدوية ووصفها بالشكل الأمثل  ومما يمكنهم من التخصص في هذا العلم مستقبلاً.

رسالة الفرع:

 إعداد أطباء متميزين في ميدان استخدام الأدوية والعلاجيات بالشكل الصحيح الأمثل, ومواكبين للتطور العلمي الحاصل في هذا المجال وكذلك  تخرج طلبة الدراسات العليا (الماجستير) في الأدوية والعلاجيات  .

أهداف الفرع:

   يهدف الفرع إلى تعليم الطلبة المعلومات والخبرات العلمية الخاصة بالأدوية والعلاجيات والتي  تتضمن معرفة واسعة بالأدوية  ومجاميعها واستخداماتها وميكانيكية عملها ,إضافة إلى تداخلاتها مع الأدوية الأخرى المستخدمة من قبل المريض في الوقت نفسه ومضاعفاتها وتأثيراتها على أجهزة الجسم المختلفة تمهيداً للمعرفة التي ستضاف أليهم في الفروع السريرية الأخرى حول الأمراض المختلفة ليتمكن الطالب (الطبيب مستقبلاً) من وصف العلاج الصحيح للمريض .

ويقدم الفرع مقررات وبرامج تؤهل الطالب للحصول على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة مما يؤهل الخريجين لخدمة المجتمع  كما يمنح القسم  شهادة الماجستير في الأدوية والعلاجيات .

 الكادر التدريسي