الرئيسية / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة واسط تنظم دورة عن تطبيقات عملية في الإصابات الرياضية والتأهيل الطبي

جامعة واسط تنظم دورة عن تطبيقات عملية في الإصابات الرياضية والتأهيل الطبي

 

نظم قسم النشاطات الطلابية و بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة واسط دورة عن (تطبيقات عملية في الاصابات الرياضية والتأهيل الطبي) بمشاركة اكثر من خمسين متدرب ومتدربة من منتسبي وطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية في جامعة واسط اضافة الى عدد من المدربين الرياضين في المحافظة.

استمرت الدورة لمدة يومين بواقع جلستين الجلسة الاولى صباحية وتضمنت محاضرة نظرية عن مفهوم الاصابة الرياضية وأسبابها واعراضها وطرق الوقاية منها وكذلك اصابة مفصل الركبة واسفل الظهر, وجولة علمية في مختبرات وقاعات كلية الطب تلقى خلالها المشاركين دروس علمية من قبل اساتذة من كلية الطب جامعة واسط حول الهيكل العظمي والعضلي لجسم الانسان وعرض تفصيلي  في مختبر الجثث عن كل جزء بالجسم وكيفية تفادي الاصابات ومعالجتها موضعيا بالنسبة للرياضيين.

والجلسة المسائية والتي اقيمت في المركز التخصصي للعلاج الطبيعي والتأهيل البدني الكائن في نادي الكوت الرياضي و تضمنت محاضرة تطبيقية عن الاصابات الرياضية وأستراتيجيات التدليك الرياضي.

اما اليوم الثاني فتضمن نظرة عامة عن التأهيل الرياضي وأهمية وأهداف التأهيل البدني ومراحل التأهيل والوسائل والتقنيات المستخدمة في التأهيل اضافة الى محاضرة عن ميكانيكية الاصابة الرياضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة واسط تجري امتحانات الكورس الصيفي المكثف

أجرت  جامعة واسط امتحانات الكورس الصيفي المكثف للطلبة المحملين بالمواد الدراسية في ...