الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الهندسة تستضيف أستاذا زائرا من جامعة مانشستر البريطانية

كلية الهندسة تستضيف أستاذا زائرا من جامعة مانشستر البريطانية

 

  استضافت كلية الهندسة بالتعاون مع كلية العلوم ضمن برنامج الأستاذ الزائر ، الأستاذ الدكتورة انيتا ريتشارد التدريسية في جامعة مانشستر البريطانية ـ كلية الفيزياء وعلوم الفلك ، بمشاركة وحضور عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ، والمعاونين العلمي والإداري ورؤساء الأقسام العلمية فضلا عن عدد كبير من الأساتذة في كلية الهندسة والعلوم والطلبة.

وقد تضمن برنامج الزيارة التعريف بالسيرة العلمية للأستاذ الزائر قدمه معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ المساعد الدكتور اسعد حافظ حميش ، وتقديم معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور حسين رزاق نبذة مختصرة عن كلية الهندسة ، بعدها  القت الدكتورة انيتا ريتشارد محاضرة عامة عن علم النجوم والكواكب والموجات الراديوية وكيفية الربط بينها وبين علوم هندسة الالكترونيات والاتصالات .

الدكتورة الزائرة تمتلك عضوية في مختلف المؤسسات ومعاهد الفيزياء ومنها معهد الفيزياء البريطاني وجمعية علوم الفلك الملكية ، ولها باع طويل في متابعة التطور النجمي وفقدان الكتل للنجوم وعلم الكواكب والنجوم وتقنيات تداخل الموجات الراديوية.

وكانت الدكتورة انيتا قد أبدت اعجابها بالتطور الذي تشهده كلية الهندسة وبناها التحتية وعدم انبهارها مما شاهدته خلال زيارتها للكلية وجامعة واسط لما يمتلك العراق من ارث حضاري ومعماري في هذا المجال .

يذكر ان الأستاذة الزائرة كانت قد زارت مواقع كثيرة  خلال زيارتها للعراق  في محافظتي واسط وبابل ، شملت اثار بابل وزيارة كليتي العلوم والهندسة في جامعة واسط وأماكن أخرى.

عن قسم الاعلام 2

شاهد أيضاً

كلية الهندسة تحصل على مراكز متقدمة في التصنيف الوطني للجامعات العراقية

حصل قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة  بجامعة واسط على المركز الثالث في التصنيف الوطني …