الرئيسية / أخبار الرئاسة / جامعة واسط تستضيف حفلا لتكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الشهداء

جامعة واسط تستضيف حفلا لتكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الشهداء

 

استضافت  جامعة واسط حفلا لتكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الشهداء الذي نظمته مديرية شهداء واسط بالتعاون مع كلية الطب وطب الأسنان بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي وعمداء الكليات و عدد من نواب المحافظة وأعضاء مجلس المحافظة ومدير الوقف الشيعي ووفد من ملتقى واسط الثقافي والسيد مدير البني التحتية لقيادة شرطة واسط وعدد من تدريسي كلية الطب .

وقال رئيس الجامعة في كلمته إن هذه الاحتفالية هي جزء من رد الدين الذي في أعناقنا إلى شهداءنا الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم للحفاظ على هذا البلد وشعبه من الاعتداءات الارهابية ، ومن الواجب علينا نشر قضية الشهداء وبث قيمها في المجتمع العراقي بصورة عامة وجامعة واسط بصورة خاصة .

وقد دأبت مؤسسة الشهداء على دعم الطلبة المتفوقين من أبناء الشهداء وذلك من خلال إقامة احتفالية سنوية لتكريم الطلبة والأساتذة من الجامعات ممن كانت لديهم بصمة في دعم وتحفيز الطلبة للتفوق ليزداد شعورهم بالانتماء لهذا البلد امتدادا لدماء ذويهم الذين بذلوا دمائهم لنيل شرف الشهادة .

وقد تخلل الحفل الذي أقيم تحت شعار ( تفوقنا وفاءا لدماء الشهداء ) إقامة معرض لصور الشهداء وعرض الوثائق الرسمية ووسائل التعذيب التي مورست  بحق أبناء الشعب العراقي إبان حقبة النظام المقبور ، وإلقاء القصائد من قبل الطلبة بهذه المناسبة .

وفي ختام حفل تكريم الطلبة المتفوقين من ذوي الشهداء تم توزيع الهدايا لطلبة وتوزيع شهادات تقديرية لعمداء ومعاوني وتدريسي ومنتسبيي الكليات  .

عن قسم الاعلام 2

شاهد أيضاً

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا احتفاليا بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

أحياءا واحتفاء بذكرى ولادة منقذ البشرية صاحب العصر والزمان المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف  …