الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الهندسة تقيم ندوة علمية حول إعادة تعريف الكيلوغرام وتطوير مهارات الباحثين

كلية الهندسة تقيم ندوة علمية حول إعادة تعريف الكيلوغرام وتطوير مهارات الباحثين

 اقام قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة واسط ندوة علمية بعنوان إعادة تعريف الكيلوغرام وتطوير قدرات الباحثين القاها الأستاذ الزائر في جامعة الفرات الأوسط ـ الكلية التقنية المسيب ، الأستاذ المساعد الدكتور عماد كامل حسين ، بمشاركة عدد من الاكاديميين والمختصين.

افتتحت الندوة بكلمة للسيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي رحب فيها بالضيف الزائر وأشار الى أهمية عقد الندوات والمؤتمرات والمحاضرات العلمية التي من شانها تطوير المستوى العلمي للجامعة.

واكد رئيس الجامعة ان عقد مثل هكذا ندوات من شانها تعريف التدريسين والطلبة على المستجدات الحديثة في العلوم وان الحركة العلمية السريعة جاءت من بحوث علمية نتيجة دراسة جوانب نظرية مهمة ومعادلات شبه تجريبية لذلك على الباحثين متابعة تطور العلوم لاسيما مع التطورات الكبيرة في علوم النانوتكنولوجي وخاصة في كليات الهندسة والعلوم.

من جانبه اكد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ان الكلية قطعت شوطا كبيرا في نشر البحوث العلمية في المجلات الرصينة والمواقع العالمية ، وان إمكانات الكلية متاحة امام التدريسين والباحثين لإنجاح أي نشاط او ندوة تهتم بهذا الجانب ، شاكراً الضيف الزائر على تجشمه عناء السفر .

بعدها القى رئيس قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور هادي عبيد البشير كلمة اثنى فيها على جهود عمادة الكلية ودعمها اللامحدود للأقسام العلمية وتحفيزها من اجل تقديم الأفضل لاسيما في مجال عقد الندوات وإقامة النشاطات النوعية الهامة .

تضمنت الندوة التي ادارها كل من الدكتورة بتول فيصل مردان والدكتور عزام صباح ، القاء محاضرتين للأستاذ الزائر الأولى بعنون ( إعادة تعريف الكيلو غرام Redefining the Kilogram ، والثانية بعنوان ( تطوير مهارات الباحثين Researcher  Skills improvement) .

وقد كانت المحاضرة الأولى عبارة عن سبق لجامعة واسط باعتبارها اول جامعة تحتضن حدث علمي مستجد لم يمضي عليه سوى عشرون يوما تمثل بإلغاء وحدة قياس الكتلة ( الكيلوغرام ) خلال مؤتمر علمي للمنظمة الدولية للمقاييس والاوزان عقد في فرنسا بتاريخ 16 /11 /2018 واستحداث وحدة قياس جديدة تعتمد على ثابت بلانك وسيتم تداول الوحدة الجديدة اعتبارا من 20 /5 /2019 .

المحاضرة الثانية حول الية نشر البحوث العلمية الرصينة في المجلات المصنفة دوليا والتعريف بمعاملات التقييم المختلفة مثل معامل التأثير للمجلة ومعامل هيرش للباحث مع تقديم تعريف عن اهم المواقع الالكترونية التي تمثل بوابة التسجيل في الصفحات الرئيسية للمجلات المصنفة فضلا عن التعريف والتفريق بين الناشر الدولي وقاعدة بياناته والمجلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط تناقش دبلوم عالي بعنوان دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تبطين نهر الدجيلي بتقنية اللحاف الخرساني في محافظة واسط

كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط تناقش دبلوم عالي بعنوان دراسة الجدوى ...