الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الطب تنظم ندوة علمية بعنوان ( التهاب الكبد الفيروسي ) .

كلية الطب تنظم ندوة علمية بعنوان ( التهاب الكبد الفيروسي ) .

نظمت كلية الطب جامعة واسط بالتعاون مع دائرة صحة واسط ندوة علمية بعنوان ( التهاب الكبد الفيروسي ) بحضور عدد من تدريسي وطلبة الكلية بالإضافة إلى عدد من منتسبي دائرة الصحة .

تهدف الندوة التي ألقاها الدكتور علي صادق إلى نقل رسالة إلى المجتمع من خلال طلبة كلية الطب عن مرض التهاب الكبد الفيروسي وتقديم النصائح اللازمة منها وهي تجنب استخدام الحقن كلما كان ذلك ممكنا ، لا تأخذ الدم إلا عند الضرورة القصوى وتذكر إن يكون مفحوصا في إحدى مراكز نقل الدم وتلقيحالاطفال بثلاث جرع من لقاح التهاب الكبد الفيروسي نوع B و تجنب الوشم والوخز بالإبر الغير معقمة والحجامة وغيرها .

تضمنت الندوة محورين : أشار المحور الأول إلى تعريف بمرض التهاب الكبد الفيروسي وأنواعه وطرق الوقاية منه . تطرق المحور الثاني إلى إلقاء محاضرة عن لقاح التهاب الكبد الفيروسي .

أوصت الندوة  بضرورة   اخذ  لقاح  التهاب الكبد الفيروسي نوع B حالا لأنه لقاح أمين بنسبة 99% وفعال بنسبة 95% – 100% واستخدام أفضل المعقمات المعروفة علميا وعالميا وطرق التعقيم الحديثة في أماكن عملكم  واخذ المصل الواقي من التهاب الكبد الفيروسي والجرعة الأولى من لقاح التهاب الكبد نوع B للكبار عند التعرض للوخز والجروح حالا و استخدام الكفوف المطاطية الواقية للطبيب وبشكل مزدوج عند معالجة مرضى مصابين أو حاملين لأي من النوعين ( B&C) و تجنب تلوث الأيدي بدم المرضى كلما كان ذلك ممكنا ، وضرورة استخدام المطهرات بعد فحص ومعالجة كل مريض .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الامتحانات النهائية في جامعة واسط للعام الدراسي 2018- 2019

توجه أكثر من خمسة عشر ألف وخمسمائة طالب وطالبة بجامعة واسط لأداء ...