الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الهندسة تنشئ مجموعة تصنيع وابحاث المواد المركبة

كلية الهندسة تنشئ مجموعة تصنيع وابحاث المواد المركبة

 

أنشأت كلية الهندسة في جامعة واسط مجموعة تصنيع وابحاث المواد المركبةِ  ضمن سعيها لمواكبة التطورات الحديثة في مجال البحث العلمي.

وقال عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو : ان الكلية وضمن خطة مدروسة تسعى الى الإفادة من خبرات وتجارب تدريسيها المبتعثين في الجامعات الرصينة في إقامة مشاريع بحثية تخدم العملية التعليمية وتنشط حركة البحث العلمي في الكلية.

وأضاف : وفي هذا السياق ناقشت عمادة الكلية ، انطلاق النواة الأولى لمشروع المجموعة البحثية لتصنيع وابحاث المواد المركبة ، اذ تم الاطلاع على  نموذج مصنع بجهود وامكانيات ذاتية ، قدمه  كل من الدكتور حسين كمر ، والدكتور أنور جمعة احمد خريجي جامعتي مانشستر وشفيلد البريطانيتين .

مشيرا الى ان العمادة باركت جهود الباحثين ووجهت بتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم لإنجاح جميع المشاريع البحثية في الكلية  .

يذكر ان المواد المركبة تعد مهمة بسبب خفة وزنها ومقاومتها العالية ومقاومتها للتآكل ومقاومتها للبلي اذا ما قورنت بالمعادن التقليدية من خلال استخدامها في التطبيقات الهندسية المدنية لاسيما في مجالات الانشاءات ودعامات الجسور فضلا عن استخداماتها في تصنيع الدروع والخوذ العسكرية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الامتحانات النهائية في جامعة واسط للعام الدراسي 2018- 2019

توجه أكثر من خمسة عشر ألف وخمسمائة طالب وطالبة بجامعة واسط لأداء ...