الرئيسية / أخبار الرئاسة / رسالة ماجستير في كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات بأسلوب (crossfit)في تطوير القوة الخاصة وانجاز رفعة الخطف للرباعيين الشباب لعمر (18-20)سنة

رسالة ماجستير في كلية التربية البنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات بأسلوب (crossfit)في تطوير القوة الخاصة وانجاز رفعة الخطف للرباعيين الشباب لعمر (18-20)سنة

 

  نوقشت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير تمرينات بأسلوب (crossfit )في تطوير القوة الخاصة وانجاز رفعة الخطف للرباعيين الشباب لعمر (18-20)سنة ) للطالب حيدر هادي خماط )

تناولت الرسالة أهمية تطوير القوة الخاصة للشباب في رفع الإثقال  وكذلك  تدريب اللاعبين بأسلوب حديث مبني على أسس علمية  تعمل على تطوير القوة الخاصة والانجاز .

مشكلة البحث تكمن في الضعف الذي يواجه الرباعيين في مرحلة الشباب ضعف القوة الخاصة مما ينعكس على الانجاز وكذلك حالة الملل بسبب التدريبات بأساليب روتينية قديمة .

يهدف البحث إلى إعداد منهج تدريبي بأسلوب الكروسفت الذي من خلاله نصل إلى إتمام القوة الخاصة والانجاز ، وقد افترض الباحث هنالك تأثيرا لأسلوب الكروسفت  الايجابي لتطوير القوة الخاصة والانجاز في رفعة الخطف  لشباب .

أما مجالات البحث فد اشتملت على المجال البشري اثنا عشر لاعب والمجال الزماني تَحدد من 10/4/2018  إلى 6/7/2018 وتمثل المجال المكاني قاعة رفع الأثقال نادي بدرة الرياضي .

اشتملت الدراسات النظرية على نبذة مختصرة من المتغيرات  قيد البحث متغيرات القوة الخاصة وكذلك الانجاز، أما الدراسات المشابهة فقد تضمنت ثلاث  دراسات . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي ذا مجموعتين التجريبية (المجاميع المتكافئة) ذات الاختبار القبلي والبعدي ، ووسائل جمع البيانات التي اشتملت على الأجهزة والأدوات والقياسات والتجربة الاستطلاعية والمنهج التدريبي المستخدم والوسائل الإحصائية .

توصل الباحث إلى استنتاجات أهمها اثر المنهاج المعد باستخدام أسلوب الكروسفت بشكل ايجابي في تطوير القوة الخاصة والانجاز تطوير (القوة الانفجارية ذراعان ورجلين  والفوة المميزة بسرعة وتحمل القوة والقوة القصوى والانجاز)، وأيضا باستخدام المنهج المعد باستخدام أسلوب الكروسفت الذي كان مؤثرا في العينة .

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة واسط تجري امتحانات الكورس الصيفي المكثف

أجرت  جامعة واسط امتحانات الكورس الصيفي المكثف للطلبة المحملين بالمواد الدراسية في ...