الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الهندسة تنظم ورشة عمل حول تأثير المنصات الأكاديمية الرصينة على التصنيف الدولي للجامعات العراقية

كلية الهندسة تنظم ورشة عمل حول تأثير المنصات الأكاديمية الرصينة على التصنيف الدولي للجامعات العراقية

 

اقام قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة واسط ورشة عمل بعنوان (تاثير المنصات الاكاديمية الرصينة على التصنيف الدولي للجامعات العراقية ) بالتعاون مع جامعة الفرات الاوسط/ الكلية التقنية _ المسيب وغرفة تجارة واسط وشركة شمس لخدمات الانترنيت  ومشاركة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور هادي دويج العتابي وعميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو وعدد من التدريسين والباحثين.

 

تهدف الورشة التي اداراها كل من الدكتور ة بتول  مردان  فيصل والدكتور محمد غالب وقدمها الاستاذ الزائر ا.م.د عماد كامل حسين التدريسي في جامعة الفرات الاوسط _الكلية التقنية المسيب إلى التعريف بأهم المنصات الأكاديمي المعروفة وتداولها للشأن العلمي البحت متضمنا البحوث والمقالات والدراسات فضلا عن  طرح الأسئلة العلمية التخصصية وإنشاء المشاريع العلمية .

 

ومن الأمثلة على تلك المنصات منصة بوابة البحث الالمانية اذ أن هكذا نشاطات تساهم بشكل مباشر في زيادة تصنيف الجامعات الدولي .

كما تطرقت  الورشة إلى الإشارة إلى اهم المنظمات الدولية الكفيلة بتصنيف الجامعات وتقدم تقرير دوري يضم تصنيف وتسلسل الجامعات بالاعتماد على معايير خاصة لكل منظمة.

عن قسم الاعلام 2

شاهد أيضاً

كلية الهندسة تحصل على مراكز متقدمة في التصنيف الوطني للجامعات العراقية

حصل قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة  بجامعة واسط على المركز الثالث في التصنيف الوطني …