الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الطب تستقبل اللجنة الوزارية الوطنية الاعتمادية للجامعات العراقية

كلية الطب تستقبل اللجنة الوزارية الوطنية الاعتمادية للجامعات العراقية

 

  استقبلت كلية الطب جامعة واسط اللجنة الوزارية الوطنية الاعتمادية للجامعات العراقية بجولتها الثالثة , وكان باستقبالها عميد كلية الطب الدكتور حسام مجيد حميد ومعاوني العميد للشؤون الإدارية والعلمية ومدير وحدة التعليم الطبي و أعضاء مجلس الكلية .

تهدف الزيارة إلى الاطلاع على استعدادات كلية الطب للحصول على الاعتمادية الوطنية والدولية لكليات الطب من خلال الإطلاع على أوليات وفقرات ما نص عليه دليل الاعتمادية الوطنية المعد من قبل اللجنة الوطنية لاعتماد كليات الطب .

تضمنت الزيارة عدة لقاء اللجنة الوزارية مع عميد كلية الطب وأعضاء مجلس الكلية للتباحث حول الخطوات اللازم إتباعها للحصول على الاعتمادية الوطنية  ، ولقاء اللجنة مع التدريسيين للتحاور حول فقرات الاعتمادية ومدى تطبيقها من قبل الكلية ، ثم قامت اللجنة بإجراء زيارة ميدانية للاطلاع على البنى التحتية للكلية ( قاعات دراسية , مختبرات علمية , حدائق وساحات خضراء ) .

ثم تلاها اجتماع أعضاء اللجنة الوزارية الوطنية مع رؤساء المحاور الاعتمادية واخذ أوليات كل محور للاطلاع عليها وتزويد الكلية بتقرير يوضح به نقاط القوة والضعف للاستعداد المؤمل لزيارة اللجنة المركزية في النصف الأول من شهر كانون الثاني وذلك للحصول على الاعتمادية الوطنية ومنها إلى الاعتمادية الدولية التي وضع لها سقف زمني أمده 2023 .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة واسط تجري امتحانات الكورس الصيفي المكثف

أجرت  جامعة واسط امتحانات الكورس الصيفي المكثف للطلبة المحملين بالمواد الدراسية في ...