الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الهندسة تقيم ندوة بعنوان امكانية استخدام طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية في العراق

كلية الهندسة تقيم ندوة بعنوان امكانية استخدام طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية في العراق


اقام قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة واسط ندوة بعنوان امكانية استخدام طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية في العراق ، بمشاركة عميد الكلية ومعاونيه العلمي والاداري ورئيس قسم الهندسة الكهربائية وعدد من التدريسين والطلبة.

وقال عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو ان الندوة تهدف الى توضيح امكانية استثمار طاقة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية في العراق بالافادة من الدراسات والبحوث العلمية التي تقوم بها الجامعات ومراكز الابحاث العلمية المتخصصة وبالتعاون مع وزارت ومؤسسات الدولة.

تناولت الندوة التي قدم التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية المدرس محمد عبدالرضا لفتة  ، بيان الخطوط العريضة لعملية انتاج الطاقة الكهربائية من مولدات الرياح وتطبيق مسح شامل لسرعة الرياح على الطبيعة الجغرافية للعراق من الشمال الى الجنوب .

وبين الباحث عمل دائرة محاكاة لتطبيق سرعة الرياح في العراق خلال مدة سنة وكانت النتائج مشجعة وايجابية ومن ابرز المواقع التي يمكن الاستفادة منها في تنصيب محطات توليد الرياح في العراق هي واسط والمثنى والبرجسية وذلك لطبيعتها الجغرافية الملائمة لتنصيب هذه المحطات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط تناقش دبلوم عالي بعنوان دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تبطين نهر الدجيلي بتقنية اللحاف الخرساني في محافظة واسط

كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط تناقش دبلوم عالي بعنوان دراسة الجدوى ...