الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة واسط تقيم دورة في تطوير مشروع تجاري للمرأة في واسط

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة واسط تقيم دورة في تطوير مشروع تجاري للمرأة في واسط


أقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في واسط الشعبة النسوية (دورة في تطوير مشروع تجاري للمرأة في واسط) ضمن مشروع تمكين المرأة اقتصاديا ،  حاضر في الدورة المدرب المستشار عدنان الجنابي وعلى مدى ثلاثة أيامٍ . بحضور السيد نائب المحافظ الثاني الأستاذ رشيد البدري وعدد من تدريسي الكلية  وجمع من الطالبات.

تهدف الدورة إلى رفع مستوى وعي المرأة نفسياً واجتماعيا واقتصاديا لتتمكن من وقاية نفسها من العنف الأسري، مساعدة المرأة على صقل خبراتها وتطوير قدراتها اللازمة لاستقرارها ورفع إنتاجيتها ، التوعية بالحقوق القانونية الخاصة بالمرأة التي تضمن لها حقوقها الشرعية، والتوعية بالمؤسسات التي تقدم خدمات لدعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات.

تناولت الدورة المُعيقات التي تحول دون تحقيق النساء لأهداف مشاريعهُنّ ، حيث وضح المحاضر إن المرأة قادرة على الوصول للموارد ، لكن هذا لا يعني أنها من تتحكم بها ، بل  أن الرجل من يتحكم في أغلب الأوقات في المشاريع ، إذ أن سياسات البنوك المنهكة كالفوائد ، وشروط الغرف التجارية تجبر المرأة على اللجوء للرجل لتسجيل المشروع باسمه ، وكذلك في مسألة الكفالة للقروض ، وضعف المعرفة القانونية للنساء بمثل هذه القضايا.

وأضاف هناك مشاكل خاصة بالمشروع أبرزها “رأس المال ، وضعف التخطيط ، وضعف القدرات الفنية للمشاريع ، والجهل بطبيعة السوق ، والتركيز على منتج مكرر ، وضعف التسويق الذي يحول بالتالي دون تحقيق الأرباح .

وفي ختام الدورة وزع شهادات المشاركة وكتب الشكر والتقدير  السيد نائب المحافظ الثاني الأستاذ رشيد البدري وأناب عن السيد عميد الكلية الدكتور مازن أنهير لامي القريشي الاستاذ المساعد الدكتور  محمد كاظم عرب بتوزيع كتب الشكر والتقدير وشهادات المشاركة على المُشاركين في هذه الدورة .

عن قسم الاعلام 2

شاهد أيضاً

كلية الطب جامعة واسط تستقبل طلاب مدرسة الغربية للبنين

استقبلت كلية الطب جامعة واسط  طلاب مدرسة الغربية للبنين وتم استقبالهم من قبل السيد عميد …