الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الطب تنظم حملة توعوية عن ( الكشف المبكر للارتفاع الضغط والسكري عند منتسبي كلية الطب ) .

كلية الطب تنظم حملة توعوية عن ( الكشف المبكر للارتفاع الضغط والسكري عند منتسبي كلية الطب ) .

نظمت كلية الطب جامعة واسط حملة توعوية عن (الكشف المبكر للارتفاع الضغط والسكري عند منتسبي كلية الطب ) بإشراف م.تقى محمد جواد طاهر / رئيس فرع طب الأسرة والمجتمع  و م.م.علياء رزاق عبد/ مقرر فرع طب الأسرة والمجتمع , و م.م.بان عطا نجمان  وبمشاركة طلاب المرحلة الثالثة .

الهدف من الحملة  هو الفحص المبكر لمرضي السكري وارتفاع ضغط الدم لجميع منتسبي كلية الطب بالإضافة إلى متابعة المصابين بالمرضين من المنتسبين وجمع معلومات حول عوامل الخطورة للمرضين .

تضمنت الحملة عددة محاور  بين المحور الأول قياس ضغط الدم ونسبة السكر في الدم عند المنتسبين والكشف المبكر للحالات التي لا تعاني من إي إعراض وتطرق المحور الثاني  إلى قياس المؤشرات الجسمانية كالطول والوزن  تخصص المحور الثالث  بمتابعة الحالات المشخصة مسبقا بارتفاع الضغط والسكري  أشار المحور الرابع  إلى جمع البيانات حول عوامل الخطورة للمرضين بين منتسبي الكلية  تطرق المحور الخامس إلى رفع الوعي بين المنتسبين حول المرضين وتزويدهم بالمعلومات المفيدة لضمان سلامتهم والوقاية من الإمراض المزمنة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط تناقش دبلوم عالي بعنوان دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تبطين نهر الدجيلي بتقنية اللحاف الخرساني في محافظة واسط

كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط تناقش دبلوم عالي بعنوان دراسة الجدوى ...