الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الهندسة تستضيف مسابقة الأقمار المنيرة القرانية الوطنية للحفظ والتلاوة والتفسير

كلية الهندسة تستضيف مسابقة الأقمار المنيرة القرانية الوطنية للحفظ والتلاوة والتفسير


استضافت كلية الهندسة بجامعة واسط مسابقة الاقمار المنيرة القرانية الوطنية للحفظ والتلاوة والتفسير التي نظمتها رابطة القرانيين في واسط وبالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة واسط واتحاد الروابط والتجمعات القرانية في العراق  وبمشاركة عدد من قراء القران الكريم من جميع محافظات العراق .

افتتحت المسابقة بتلاوة عطرة من القران الكريم للقارى احمد عامر وبعدها وقفة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والاستماع الى النشيد الوطني .

وبعدها كلمة الأستاذ المساعد الدكتور علي ناصر حلو عميد كلية الهندسة ان القران معجزة باقية ايد الله  بها رسول محمد (ص) وتحدى الانس والجن على ان يأتو بسورة من مثله وعجزهم اكثر الامر اعجازا ودليل لسماوية هذا الكتاب وورد في الأثر عن الائمة صلوات الله عليهم .. ان البيت الذي يقرا فية القران يثرى لاهل السماء كما تتزين النجوم لاهل الأرض و وبوجودكم أيها الاخوة في جامعة واسط /كلية الهندسة وما ستقدمون فيه من تلاوة لآيات القران  نسال الله لنا ولكم ان يمن علينا بفضله وان تتسع هذه المباني لأهلها وان يكثر خيرها وان يزداد سكانها وان تحضرها الملائكة  وتضي لاهل الأرض كما تضي لاهل السماء وما محفلكم هذا الا ومضة في طريق الامة ومنارا يهتدى به واي منارا ان يكون القران هدية وهداه وان تشتق مسامعنا دوما بذكر الله وفقكم الله  وان تكون سعادتنا لاولادنا وطلبتنا ليس سعادة من يتمنى لهم ان يركبوا افخم السيارات ويحملون احدث الموبايلات ويلبسون افضل الملابس بل من السعادة ان نرى شبابنا وبذرتهم قد نمت على حب الخير واهلهةوالابتعاد عن الشر واهله .

تضمنت المسابقة حلقتان الحلقة الأولى تمثلت بكلمة مسؤول رابطة القرانيين الأستاذ صالح خلف الدريعي شكر فيها جامعة واسط متمثلة بكلية الهندسه بدعمها المتواصل لنا ، وكذلك مشاركة فرقة فتيان الهادي القادمة من النجف بقراءة القراءن .

اما الحلقة الثانية تمثلت بحضور رئيس اللجنة الدكتور رافع العامري وأيضا عن مادة جودة الحفظ الأستاذ عدنان الصالحي ، ومادة الحفظ الأستاذ عادل الياسري ، ومادة الوقف والابتداء الأستاذ ناطق الزركاني ، ومادة الصوت والنغم الأستاذ حيدر الخزاعي ، ومادة التفسير . القرعة الأولى للقارى احمد خلف الحسيني ممثل عن الحشد الشعبي ، والحافظ من كربلاء علي عبد الحميد ، والقارى ضرغام جهادي من النجف ، والحافظ من كربلاء حسام حميد ، والحافظ وائل عبد الغفور من البصرة ، والحافظ احمد حسن عباس ممثل عن الحشد الشعبي ،والقارى علي عماد ممثل عن العتبة العباسية المقدسة والقارى الحافظ حسين هادي ممثل على المكفوفين والحافظ حيد صالح من بابل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة واسط تجري امتحانات الكورس الصيفي المكثف

أجرت  جامعة واسط امتحانات الكورس الصيفي المكثف للطلبة المحملين بالمواد الدراسية في ...