الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا احتفاليا تحت عنوان المرأة شريان الحياة

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا احتفاليا تحت عنوان المرأة شريان الحياة

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا احتفاليا تحت عنوان المرأة شريان الحياة

أقام قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة واسط بالتعاون مع البيت الثقافي في واسط ومنظمة آفاق لدعم المرأة مهرجانا احتفاليا حول المرأة تحت عنوان المرأة شريان الحياة بحضور مجموعة من الأساتذة والتدريسيين والطلبة

وقال الدكتور محمد مزعل خلاطي عميد الكلية لو تتبع أي كاتب منصف يؤمن بحق المرأة في الحياة فانه يجد أنها دائما جنبا إلى جنب مع الرجل وخاصة المرأة العراقية التي جاهدت وناضلت من اجل كل شيء فهي أعطت المثل الأعلى في التضحية من اجل إقامة مجتمع قويم .

وأضاف إلى إن المرأة العراقية مدرسة أعطت الرجال الذين ساروا في طريق العلم والتضحية وإنها أبدعت في كافة المجالات رغم كل الضروف الصعبة التي أحاطت بها.

مؤكدا على انه لولا الأم العراقية وصبرها وجهادها وتضحيتها لضاع كل شيء فهي مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق .

وذكر ان المرأة العراقية عملت في كل مجالات الحياة في المدرسة والمعمل والمصنع وهي  والمربية الصالحة من اجل تربية أبنائها تربية صالحة لبناء مجتمع صالح وقويم وعلينا ان نقف لها إجلال واحتراما لما قدمته وضحت من أجلة .

فيما أشار رئيس قسم الجغرافية الدكتور ناصر والي فريح ان الحديث عن المرأة هو الحديث عن الحياة فهي إلام والأخت والزوجة مشيرا إلى ان الدين الإسلامي حث على دور المرأة في قيادة المجتمع والنهوض به .

مؤكدا ان ممارسة العنف ضدها ظاهرة تفشت في المجتمعات لذا برزت منظمات تطالب بالمحافظة على كيان المرأة وإعطائها حقوقها كاملة وهذا المهرجان جاء ليسلط الضوء عليها ونبذ العنف ورفع الحيف الذي تتعرض له.

من جانبها أشارت الدكتورة نادية العتابي ان هذا المهرجان جاء لنزع البذرة الأساس في المجتمعات الأكاديمية حول دور المرأة في المجتمع والحفاظ عليها بإعطائها حقوقها كاملة وعدم ممارسة إي مظهر من مظاهر العنف ضدها

تضمن المهرجان العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تبين دور المرأة وتؤكد على ان نكون يدا بيد لكي نرتقي وان يكون الرجل إلى جانب المرأة, فضلا عرض مسرحي قدمه عدد من طلبة المرحلة الثانية في قسم الجغرافية  بعنوان العنف ضد المرأة بإشراف الدكتورة لمى عبد المناف والدكتورة إستبرق كاظم والدكتورة نادية العتابي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الطب جامعة واسط تنظم ورش عمل عن التعليم الطبي والطرق الحديثة في التعليم

نظمت كلية الطب جامعة واسط وضمن برنامج تطوير مهارات التدريسيين ورش عمل ...