الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا بعنوان الشهيد الصدر فكر محمدي وجهاد حسيني

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا بعنوان الشهيد الصدر فكر محمدي وجهاد حسيني


أقامت كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة واسط بالتعاون مع منتدى الطلبة والشباب للتنمية والتطوير في واسط مهرجانا بعنوان الشهيد الصدر فكر محمدي وجهاد حسيني وتحت شعار الصدر…امة بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثون لاستشهاد السيد محمد باقر الصدر(قدس) وأخته بنت الهدى (رض) بحضور رسمي وأكاديمي كبير  .

وقال الدكتور محمد مزعل خلاطي  عميد الكلية إننا نقف اليوم لنستذكر استشهاد رجل عظيم من رجالات العالم الإسلامي العظماء ألا وهو مفكر الأمة وفيلسوفها السيد الشهيد محمد باقر الصدر رضوان الله عليه ,إذ تمر علينا الذكرى التاسعة والثلاثون لاستشهاده , ولابد ان نستذكر الرجل العظيم الذي صار حلقة  التغيير بوجه الظلم الذي جثم على صدور العراقيين جميعا .

وأضاف عندما نستذكر هذه الشخصية العظيمة إنما نستذكر أيضا دماء الشهداء التي روت ارض الوطن الذين ضحوا من اجل الحرية والعدالة والإصلاح وها نحن اليوم نقطف ثمار تضحية هذا الشهيد وأخته العلوية بنت الهدى رضوان الله عليها .

وأكد خلاطي لابد للمؤسسات العلمية ألا تبتعد عن فيض علم الرجل واثارة المعرفية المعتبرة لننهل منها علما ومعرفة .

من جانبه استعرض أبو صادق المياحي قائد قوات الشهيد الصدر جانبا من حياة الشهيد الصدر قدس  ومقاومته للنظام الدكتاتوري ألصدامي المقبور وما ضحى به من اجل الإسلام والدين والحياة .

تضمن المهرجان كلمات وقصائد شعرية لعدد من الشعراء استذكرت حياة الشهيد الصدر وأخته بنت الهدى رضوان الله عليهما ,وكذلك عرض فيلم يوضح مسيرة حياة الشهيد محمد باقر الصدر قدس.وفي الختام وزعت الهدايا على عدد من المشاركين وذوي الشهداء .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة واسط تجري امتحانات الكورس الصيفي المكثف

أجرت  جامعة واسط امتحانات الكورس الصيفي المكثف للطلبة المحملين بالمواد الدراسية في ...