الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا احتفاليا بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم مهرجانا احتفاليا بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف



أحياءا واحتفاء بذكرى ولادة منقذ البشرية صاحب العصر والزمان المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف  أقام قسم علوم القران والتربية الإسلامية في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة واسط مهرجانا احتفاليا بهذه المناسبة بحضور الدكتور حيدر تقي فضيل  معاون العميد للشؤون الإدارية والدكتورة سعاد بديع معاون العميد للشؤون العلمية   وعدد من التدريسيين وحشد كبير من الطلبة.

تضمن المهرجان الاحتفالي كلمات وقصائد لعدد من الشعراء والمنشدين بينت أهمية هذه الولادة   والدعوة بالتعجيل لفرجه الشريف ليخلص الأمة من الظلم وهو أملها المرتجى الذي يحيي الله به الحق والعدل ويعيد إلى الأمة حريتها وكرامتها ويملا الأرض به قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا  .

كما تضمن إيقاد الشموع للإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف بطريقة فنية رائعة وتعليق الزينة والبالونات وتوزيع الحلويات ابتهاجا بهذه الذكرى العزيزة على قلوب المسلمين.

من جانبه ذكر رئيس قسم علوم القران الشيخ الدكتور قصي جواد أهمية ولادة إمامنا المنتظر عج  الذي بولادته شع نور الله على الأرض عدلا وخيرا وأمانا .

وبين ان الإمام المهدي عليه السلام هو أبو القاسم محمد بن الحسن ولد في الخامس عشر من شعبان سنة 255 للهجرة في سامراء وأخفاه أبوه الإمام الحسن العسكري عليه السلام عن أعين الناس فلم يعلم به إلا خاصة شيعته خوفا علية من العباسين وأذنابهم ويحتفل المسلمون وخاصة شيعتهم سنويا بهذه الولادة الميمونة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الهندسة تناقش رسالة ماجستير بعنوان تحلية المياه بالطاقة الشمسية بالاعتماد على مجمع شمسي مع مادة متغيرة الطور

ناقشت كلية الهندسة بجامعة واسط رسالة الماجستير الموسومة تحلية المياه بالطاقة الشمسية ...