الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم محاضرة نوعية تحت عنوان (المخدرات والتدخين آفة المجتمع )

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم محاضرة نوعية تحت عنوان (المخدرات والتدخين آفة المجتمع )


نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة واسط محاضرة نوعية تحت عنوان (المخدرات والتدخين آفة المجتمع ) بمشاركة جمعٌ من تدريسي الكلية وموظفيها وطلبة الدراسات العليا والأولية في الكلية .

تناولت الندوة التي ألقاها كل من الأستاذ الدكتور زينب عبد علي  البرزنجي التدريسية في كلية  الكوت الجامعة والأستاذ المساعد الدكتور محمد عبد النبي التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة واسط خطورة ظاهرة المخدرات وآلية مكافحتها .

 وبينت الندوة أن هذه الظاهرة تُعد مِعولاً لهدم القيم والعادات والتقاليد وانحراف السلوك المُجتمعي عن مساره الصحيح ، كما وأشار إلى أن القيم والأخلاق لها دورها في الحد من انتشار هذه الظاهرة.

  كما تم التطرق إلى أنواع المخدرات ومناطق تكاثرها و زراعتها وأنواعها وأشدها خطورة ، واشارت أن العراق كان قبل عام 2003 من الدول التي تُعد خارج إحصائيات الدول المُتاجرة والمُتعاطية للمخدرات وكانت ممراً لتجارتها لدول الخليج العربي إلا أنه اليوم دخل وبقوة لإحصائيات وتصنيف الدول المتاجرة والمُتعاطية لهذه المواد وبإحصائيات مهولة .

وخرجت المحاضرة بعدد من التوصيات منها ضرورة متابعة العوائل لأبنائها ، و متابعة وإرشاد الجهات التعليمية والتدريسية والتربوية للطلبة كون هذه الظاهرة قد لاقت انتشارا واسعاً بين الطلبة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة واسط تجري امتحانات الكورس الصيفي المكثف

أجرت  جامعة واسط امتحانات الكورس الصيفي المكثف للطلبة المحملين بالمواد الدراسية في ...