الرئيسية / أخبار الرئاسة / لجنة البرنامج الحكومي في جامعة واسط تعقد اجتماعها السادس لمناقشة نسب الانجاز

لجنة البرنامج الحكومي في جامعة واسط تعقد اجتماعها السادس لمناقشة نسب الانجاز

عقدت لجنة البرنامج الحكومي في جامعة واسط اجتماعها السادس لمناقشة إدخال نسب انجاز فقرات برنامج الحكومي برئاسة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور صبيح لفتة فرحان ومشاركة أعضاء اللجنة كل من مدير قسم الشؤون العلمية م.د عايدة حميد حسن جعفر، مدير قسم التخطيط والمتابعة  ا . م . د ضياء الدين عبد الحسين ، مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية م . مهند عبد الكريم سعدون ، مدير قسم ضمان الجودة م.د اسراء صالح حسون ، مدير قسم الشؤون الهندسية صلاح ابراهيم كاظم ، مسؤول ادخال المعلومات في البرنامج الحكومي م.م علي فاضل .

تضمن الاجتماع اطلاع رئيس وأعضاء اللجنة على كيفية تنصيب نظام البرنامج الحكومي ، ومناقشة الأهداف الخمسة الرئيسية للبرنامج الحكومي التي تشمل دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية ، تؤامة حقيقية للجامعات العراقية مع الجامعات العالمية ، خفض الترهل وإشاعة الأجواء الأكاديمية والأبحاث والحياة الجامعية ورفع المستويات العلمية ، تأسيس الجامعات الأهلية بمعايير وجودة عالمية وتشجيع التعليم الموازي ، و الاستثمار في توسيع الكليات الحكومية ورفع مستوياتها العلمية والأكاديمية من قبل القطاع الخاص العراقي والأجنبي ، فضلا عن مناقشة إدخال نسب انجاز مشاريع جامعة واسط وفق كل هدف .

وتنص تعليمات وزارة التعليم العالي على أن يكون إدخال نسب الانجاز في الجامعات العراقية بشكل فصلي ودوري كل ثلاثة أشهر الأمر الذي يساعد في متابعة تقدم الجامعة في البرنامج الحكومي.

يذكر أن اللجنة كانت عقدت خمسة اجتماعات سابقة وضعت فيها أسس العمل وتوزيع المهام والأدوار على أعضائها بما يدعم وصول جامعتنا لمراكز متقدمة في انجاز البرنامج الحكومي على مستوى الجامعات العراقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الطب جامعة واسط تنظم ورش عمل عن التعليم الطبي والطرق الحديثة في التعليم

نظمت كلية الطب جامعة واسط وضمن برنامج تطوير مهارات التدريسيين ورش عمل ...