الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الطب جامعة واسط تنظم حملة تطوعية توعوية عن مرض حبة بغداد المعدية وطرق علاجها والوقاية منها بالتعاون مع ثانوية المتميزين للبنين .

كلية الطب جامعة واسط تنظم حملة تطوعية توعوية عن مرض حبة بغداد المعدية وطرق علاجها والوقاية منها بالتعاون مع ثانوية المتميزين للبنين .

نظمت كلية الطب جامعة واسط حملة تطوعية توعوية عن مرض حبة بغداد المعدية وطرق علاجها والوقاية منها بإشراف م.د أزهر جبار خلف الجليباوي

الهدف من  الحملة هو التوعية حول مرض حبة بغداد وطريقة علاجها والوقاية منها لأنها تعتبر من الإمراض الجلدية المعدية والمؤلمة والتي يصاب بها  للانسان عن طريق لدغة الحشرات .

 وأوضحت الحملة إن حبة بغداد تعتبر من الإمراض الجلدية المعدية وذات الإعراض المؤلمة والتي تكون في بعض الأحيان خطرة ومن إعراضها الشعور بحكة في الجلد في بداية المرض ثم تظهر بعض الأعراض بالتدريج كالإنتفاخات وقليل من الاحمرار مع ظهور قشرة بيضاء ويمكن حدوث تغير في شكل الإصابة أو حدوث بعض التشوهات في الأنف أو الأذن  .

وأوصت الحملة بضرورة المحافظة على النظافة الشخصية والبيئية , استخدام المبيدات خصوصاً في أماكن النفايات , سرعة معالجة الإصابة بهذا المرض من خلال زيارة الطبيب المختص .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التقديم للنقل من الجامعات ...