الرئيسية / أخبار الرئاسة / كلية الطب تقيم ورشة عمل حول استمارة التصنيف الوطني للجامعات العراقية

كلية الطب تقيم ورشة عمل حول استمارة التصنيف الوطني للجامعات العراقية

أقامت كلية الطب في جامعة واسط ورشة عمل حول  استمارة التصنيف الوطني للجامعات العراقية , بمشاركة باحثين ومختصين.

تهدف الورشة الى توضيح النقاط الأساسية لمحاور استمارة التصنيف الوطني للجامعات العراقية التي تشمل نسب تطبيق الاقسام العلمية لمعايير الاعتماد البرامجية التخصصية ، ومعرفة نسب الانجاز المتحققة في وصف البرنامج الاكاديمي ، ومعرفة استراتيجيات التعليم والتعلم سنويا ، ونسبة شمولية الموقع الالكتروني على نشاطات القسم العلمي، والبحوث العلمية ومشاريع الطلبة وغيرها  .

تضمنت الورشة مناقشة أربعة محاور تناول المحور الأول توضيح الية نشر بحوث التدريسيين في المجلات العالمية والمحلية , فضلا عن معرفة  كيفية العمل في البحوث التطبيقية , وتعاون الباحثين مع بعضهم البعض داخل العراق أو خارجه .

 تطرق المحور الثاني إلى تحسين الجودة والاعتماد البرامجي ومعرفة طرق التواصل بين الأستاذ والطالب, وتناول أيضا بيان المعايير البرامجية الملائمة ووصف البرنامج الأكاديمي وكيفية إعداده ونشره على الموقع الالكتروني , وتسليط الضوء على  الرؤية والرسالة والأهداف .

المحور الثالث تخصص بأعضاء التدريس واشار إلى الجوائز العلمية العالمية والمحلية للتدريسيين وحثهم على القيام بورش العمل ،  فيما عرض المحور الرابع النشاطات العلمية التي تتضمن الندوات والمؤتمرات وورش العمل ( داخل وخارج العراق ) وبراءة الاختراع والكتب المؤلفة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التقديم للنقل من الجامعات ...