الرئيسية / أخبار الرئاسة / عميد كلية الإعلام بجامعة واسط يجري دراسة حول استخدامات طلبة الجامعات العراقية لمواقع التواصل الاجتماعي

عميد كلية الإعلام بجامعة واسط يجري دراسة حول استخدامات طلبة الجامعات العراقية لمواقع التواصل الاجتماعي

 أجرى عميد كلية الإعلام بجامعة واسط الدكتور محمد حسين علوان دراسة علمية حول استخدامات  طلبة الجامعات العراقية لمواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك ) والأشباعات المتحققة منها ، في ظل الاهتمام المتزايد من  قبل الباحثين على دراسة تلك المواقع بعد تنامي قدرتها على الاستحواذ على العقول .

وقد توصلت الدراسة إلى ارتفاع نسب استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لدى طلبة الجامعات بنسبة 80% ، فيما احتل الفيسبوك المرتبة الأولى في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 97,5% لدى إفراد عينة الدراسة مقارنة مع المواقع الأخرى. وهذا يتفق مع الإحصائيات التي أشارت إلى ان عدد مستخدمي الفيسبوك قد تجاوز 800 مليون مستخدم .

 وكشفت الدراسة أيضا إن طلبة الجامعات العراقية يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي من ساعتين إلى  ثلاث ساعات يوميا بنسبة عامة بلغت 39,5 %.

يذكر إن الانترنيت ساهم بشكل كبير في تراجع تسويق الصحف الورقية مما حدا بالعديد من الصحف العالم ان تصدر صحفها الكترونيا، كما إن ظهور الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي خلق مجتمعات جديدة بقيم جديدة هدامة للقيم السائدة في المجتمعات مما انعكس  سلبا على خصوصية تلك المجتمعات .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الفنون الجميلة تشارك في مهرجان مسرحي دولي في تونس

شارك وفد كلية الفنون الجميلة بجامعة واسط في المهرجان الجامعي الدولي في ...