الرئيسية / أخبار الرئاسة / انسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. جامعة واسط تستعد لفصل الهيكل العلمي للدراسة المسائية عن الدراسة الصباحية

انسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. جامعة واسط تستعد لفصل الهيكل العلمي للدراسة المسائية عن الدراسة الصباحية

انسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدأت جامعة واسط خطواتها الأولى لفصل الكادر العلمي للهيئات التدريسية في الدراسة المسائية عن الدراسة الصباحية وتوفير فرص العمل لاستيعاب المحاضرين من حملة الشهادات العليا.

ولأهمية هذا الموضوع الذي يهم شريحة مهمة من شرائح المجتمع العراقي وضمن الخطة المعدة لتطبيق عملية الفصل بين الكوادر التدريسية المسائية والصباحية اقام مركز التعليم المستمر في الجامعة دورة لطرائق التدريس حاضر في اولى محاضراتها رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور حسام مجيد الزويني تضمنت فقرات مهمة وخطوات في إصلاح التعليم من خلال الفلسفة الحديثة في التعليم وأنماط التعليم والبيئة العلمية الواجب توفرها لتحقيق هذه الأهداف.

وكانت كليات الجامعة المختلفة قد أعلنت في وقت سابق عن حاجتها لخدمات حملة الشهادات العليا وحسب الاختصاصات العلمية والإنسانية في كل كلية ، وتهيئة الكوادر البشرية والمستلزمات اللوجستية لنجاح هذه المهمة بما ينسجم وأهداف الوزارة برفع الواقع التعليمي للجامعات ومنح الفرصة لحملة الشهادات العليا للانخراط في الأجواء الجامعية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الفنون الجميلة تشارك في مهرجان مسرحي دولي في تونس

شارك وفد كلية الفنون الجميلة بجامعة واسط في المهرجان الجامعي الدولي في ...