الرئيسية / كلية التربية الأساسية

كلية التربية الأساسية

نبذه عن الكلية:

تأسست كلية التربية الأساسية عام 2008-2009 في قضاء العزيزية وبدأت مسيرتها بفتح قســــمين هما ( العلوم و اللغة العربية) وتناوب على عمادتها كل من :
1-أ. د جواد مطر الموسوي للمده من 2008/9/11 الى 2009/2/1
2- أ.م.د.مهدي حطاب صخي للمده من2009/3/1الى 2011/7/11
3- أ. د جواد مطر الموسوي للمده من 2011/7/12 الى 2012/9/7
4-أ.د.حامد كاظم محمد للمده من 2011/9/8 الى 2012/5/21
5-أ.د.يوسف عناد زامل من 2012/5/21 الى 2013/4/28
6- أ.د. علي عز الدين مطر الخطيب من 28/4/2013 وحتى الان
وتم فتح قسمين إضافيين هما (الاجتماعيات و رياض الأطفال) عام 2012-2013 وفي عام 2015 – 2016 تم استحداث قسم التربية الاسلامية وشطر قسم الاجتماعيات الى قسمين هما التاريخ والجغرافية.

الاستاذ الدكتور علي عز الدين الخطيب

العميد

بجهود المخلصين من ابناء المدينة ومن وقف معهم من الخيرين من خارجها تم استحداث كلية التربية الاساسية في قضاء العزيزية ..هذه المدينة العراقية الاصيلة ، التي لا تختلف عن مدن العراق الاخرى ، بطيبة اهلها وكرمهم وحبهم للعيش بسلام وأمان .. هي مثل مدن العراق الحبيبة التي قدمت شبابها ورجالها ومن نسائها قرابين للحرية والدين والعقيدة ، فنحتت اسمها بعبير الدماء الزاكية في سجل الشرف ، فكانت من مدن الشهداء والمجاهدين ضد طغاة العصر .. حسناء عراقية تسرح شعرها كل صباح انسام دجلة الخير ، ذلك النهر العظيم الذي يمر في شرايينها متدفقا بالحياة والامل … لهذا وذاك وببركة دعوات الامهات وهمم الرجال تم افتتاح هذا الصرح العلمي المبارك في العام الدراسي 2008 / 2009 في هذه المدينة التي تتوسط الطريق العام بين العاصمة بغداد (80كم) وبين مركز محافظة واسط ، الكوت (90كم) ،لقد تحقق في غضون الاعوام الماضية العديد من التحولات الكبيرة في مسيرة هذه الكلية الفتية ، التي تعاقب على ادارتها قادة يستحقون منا كل الثناء والتقدير حتى اصبحت بالصورة التي عليها الان بحمد الله، وهذا من بين اهم الاهداف التي نطمح اليها ان شاء الله .. … ومن الله التوفيق

الرؤيـــــــــــــــــة

تعد كلية التربية الاساسية, مؤسسة تربوية تعليمية اكاديمية, تعمل على تطوير المعرفة التربوية وتطبيقاتها لخدمة المجتمع والعالم, وتهيئة بيئة التعليم والتعلم بما يحقق تنمية بشرية مجتمعية شاملة ومستدامة للمجتمع العراقي, والتواصل المستمر مع العالم العربي والاجنبي.

الرســـــــــــــالة

تحدد رسالة كلية التربية الاساسية بإعداد ورسم الخطط واتخاذ الاجراءات وتهيئة المستلزمات لإعداد الملاكات التربوية والتعليمية لمرحلة التعليم الاساسي, وتطوير التعليم في كافة جوانبه بالتعاون مع كليات الجامعة والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالعملية التعليمية.

الاهــــــــــداف
  1. اعداد الطلبة من خلال برامج ذات جودة عالية, لكي يصبحوا معلمين في مدارس التعليم الاساسي, متمكنين من تخصصهم الاكاديمي وذو مهارة في عرض المادة والتفاعل مع الطلاب, قادرين على خلق مناخ تربوي ديمقراطي داخل الصف والمدرسة.
  2. التأكيد على استخدام الطلبة لمهارات التفكير العلمي في التخطيط وحل المشكلات واتخاذ القرارات وفي العمل اليومي ومن خلال الانشطة المدرسية, والتركيز على اشاعة مبدأ الالتزام بآداب المهنة وقيمها وقيم المجتمع وقيم التقدم.
  3. اجراء ونشر البحوث التربوية, التي تنتج معرفة تربوية, وتعالج قضايا تربوية ومشكلات حقيقية يواجهها التعليم, فضلا عن نشر الفكر التربوي المتقدم والممارسات التعليمية العصرية التي اثبتت فاعليتها في ميدان التطبيق.

اخبار الكلية

انسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. جامعة واسط تستعد لفصل الهيكل العلمي للدراسة المسائية عن الدراسة الصباحية

انسجاما مع توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدأت جامعة واسط خطواتها الأولى لفصل الكادر العلمي للهيئات التدريسية في الدراسة المسائية عن الدراسة الصباحية وتوفير…
اقراء المزيد