الرئيسية / المقالات / ضوابط نشر المقالات في الموقع الرسمي

ضوابط نشر المقالات في الموقع الرسمي

ضوابط نشر المقالات في الموقع الرسمي لجامعة واسط

1- ان يكون ناشر المقال منتسباً إلى جامعة واسط سواء كان تدريسياً أو موظفاً او طالباً ويحق له النشر في أي مجال من المجالات المذكورة في الموقع الرسمي.

2- يحق لموظفي العقود والاجور اليومية والمحاضرين الخارجيين نشر المقالات بما يتوافق مع فقرات هذه الضوابط .

3- يتم تقديم طلب نشر المقال عن طريق الاستمارة الالكترونية المخصصة في الموقع الرسمي للجامعة ولا يتم قبول أي طلبات تتعارض مع ما ورد في هذه الفقرة.

4- يلتزم مقدم الطلب بطباعة الاستمارة الورقية بعد التقديم ورفعها عن طريق مسؤوله المباشر الى المعاون العلمي في الكلية ذات العلاقة بموضوع المقال للمصادقة ثم ارسالها عبر البريد الالكتروني الخاص بالكلية الى مركز الحاسوب والمعلوماتية لغرض اكمال اجراءات النشر على الموقع الرسمي .
5- يستثنى من الفقرة ( رابعاً ) رئيس الجامعة والمساعد العلمي والإداري وعمداء الكليات ويتم تقديم الإستمارة مباشرة الى مركز الحاسوب والمعلوماتية لغرض اكمال اجراءات النشر على الموقع الرسمي .

6- يلتزم مقدم الطلب بأن يتضمن المقال معلومات موثوقة ولا تتضمن عبارات التسقيط والتشهير او الدعاية السياسية او الترويج لفكر حزبي .

7- يلتزم مقدم الطلب بعدم إعادة نشر المقال في مواقع الكترونية او صحف او مجلات او اي وسيلة  أخرى كما لا يتم قبول أي طلب لنشر مقال منشور سابقاً في الوسائل المذكورة أعلاه .

8- يحق لمقدم الطلب التظلم لدى رئيس الجامعة من خلال مسؤوله المباشر بخصوص رفض أو تأخير نشر المقال من قبل الجهات ذات العلاقة المذكورة في هذه الضوابط .

9- يعاقب بالعقوبات الانضباطية المنصوص عليها في القوانين النافذة كل من تعمد رفض او تأخير نشر مقال متوافق مع ما ورد في هذه الضوابط .

10-  تلتزم الكليات واقسام الرئاسة كافة بأخذ عدد المقالات المنشورة بنظر الإعتبار اثناء اجراء التقييمات الدورية والسنوية للمشمولين بحق النشر وفق الية يعدها المعاون العلمي ويصادقها عميد الكلية . اما بخصوص اقسام الرئاسة فيكون اضافة نقاط وفق السياقات المعمول بها في التقييم .

11- يتم حذف المقال من الموقع الرسمي إذا تبين مخالفته لما جاء في فقرات هذه الضوابط .