الرئيسية / كلية الإدارة والاقتصاد / عن كلية الإدارة والاقتصاد

عن كلية الإدارة والاقتصاد

  • التوجه الاستراتيجي للكلية

(استراتيجية للكلية)وضعت كلية الادارة والاقتصاد مجموعة من الخطط التي من خلالها رسمت رسالتها وحددت اهدافها وغاياتها وطورت هياكلها ، وخصصت بموجبها المـوارد (البشرية ، والمادية ، والمالية ، والمعلوماتية) اللازمة لتنفيذ تلك الخطط وفقاً للإمكانات والموارد والقابليات .

 

  • الرؤيا … والرسالة 

الرؤيا

تبوء مكانة مرموقة عالميا بالإبداع والتميز في النهضة العلمية والثقافية والعمل بكفاءة عالية لنيل شهادة الجودة .

الرسالة

تستمد رسالتنا جذورها من قيم الرسالات السماوية بالعمل على بناء اقتصاد معرفي على أسس الإبداع الفكري وإنتاج البحوث المتميزة ومد جسور التواصل والتبادل الفكري بيننا وبين الكليات المناظرة في العالم .

 

اهداف الكلية 

  • التحسين المستمر للعملية التعليمية لتعزيز النمو الفكري والتهيئة المستديمة للكوادر العلمية في المجالات التخصصية لأقسام الكلية والالتزام بعرض الأفكار على المجتمع والعلماء لقياس مقدار الإسهام في المعرفة العالمية.
  • ترصين مستوى البحث العلمي وتعزيز أواصر التعاون الوثيق مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية عالميا لتطوير المهارات وتحقيق أعلى مستويات التطوير الفكري وتوفير المصادر العلمية الحديثة الداعمة لذلك .
  • الشفافية العالية والعمل بروح الفريق والتنظيم القيادي والإداري الداعم في عملية البناء الاقتصادي والاجتماعي من خلال تقديم المشورة والدراسات والتحليلات الاقتصادية والإدارية للمشكلات التي تواجه مؤسسات المجتمع وتقديم الحلول الناجحة لها , وإقامة الندوات والمعارض والمؤتمرات العلمية والثقافية لمواكبة مستجدات العصر.
  • أعداد كوادر عالية الكفاءة علميا وبحثيا من خلال تقديم أفضل الخدمات والتوسع في الدراسات العليا للمساهمة في عملية ديمومة العملية البحثية والتعليمية لرفد المجتمع بالإمكانات  الفاعلة في الرقي والتقدم , ومتابعة مخرجاتنا التعليمية باستمرار ورفدهم بكل ما هو جديد ونافع لتطوير معارفهم ومهاراتهم .

رفع مستوى جودة الأداء والتفكير الاستراتيجي لكافة منسوبي الكلية لرفع درجة المهارة داخل نسيج الكلية واستمرار متابعتها لمعالجة الانحرافات عن معايير التطور والاستمرار بوضع الخطط وتحسينها استجابة للمتغيرات .

  • الرسالة

تستمد رسالتنا جذورها من قيم الرسالات السماوية بالعمل على بناء اقتصاد معرفي على أسس الإبداع الفكري وإنتاج البحوث المتميزة ومد جسور التواصل والتبادل الفكري بيننا وبين الكليات المناظرة في العالم .